كيف تجعلين بشرتك ذهبيّة؟

ترغب معظم النساء بالتمتّع ببشرة ذهبيّة، صافية ونضرة. وفي سبيل ذلك، تعمد بعض السيّدات إلى تعريض بشراتهنّ لأشعّة الشمس لساعات طويلة للحصول على اللون المطلوب؛ لكنّ هذه الطريقة قد تؤدّي إلى جفاف البشرة وتقشّرها، وتعريض صحّتها للخطر، ناهيك بالجهد المبذول والإرهاق. وهنالك من يلجأن إلى مساحيق التجميل للحصول على لون بشرة أفضل، لكنّ هذه الوسيلة حلّ مؤقّت يختفي بمجرّد إزالة هذه المساحيق.

غير أنّ ما تغفل عنه معظم السيّدات هو أنّ ثمة ما يكسب البشرة لوناً ذهبياً متوهّجاً يبقى لسنوات، بل ويفيد البشرة والشعر والصحّة العامّة، وهو طبيعي 100%.

"الجميلة" التقت باستشاريّة أمراض الجلديّة، منى معتوق، في مستشفى الملك فهد العام، التي كشفت لنا عن أحدث الدراسات في مجال التجميل للدكتور إيان ستيفين من جامعة نوتنغهام، وأسرار بعض من الخضراوات والفواكه في إكساب البشرة لوناً ساحراً وشعراً برّاقاً في الوقت ذاته.

اقرئي أيضاً تعرفي الى طبقات البشرة ووظائفها

توضح الدكتورة معتوق أنّه، بدلاً من التعرّض لأشعّة الشمس من أجل الحصول على لون البشرة المطلوب، يمكن للسيّدة اتباع نظام غذائي صحّي غنيّ بالفواكه والخضراوات، كفيل بمنحها بشرة ذهبيّة تتوهّج صحّة، كتناول القليل من الجزر والطماطم يوميّاً.

وقد أثبتت الكثير من الدراسات أنّ الأشخاص الذين يتناولون الكثير من الفواكه والخضار يومياً، يبدو لون الجلد لديهم أكثر صحّة وحيويّة، ويتمتّع بسمرة ذهبيّة، وذلك بفضل المواد الموجودة فيها مثل الكاروتينات، وهي مضادّة للأكسدة، تساعد على امتصاص المركّبات الضارّة الناتجة عن التوتّر وعلى طردها من الجسم، وبالتالي مكافحة الأمراض التي قد يتعرّض لها.

أضف تعليقا