تغيير لون الشعر من دون صبغة

مللتِ من لون شعركِ الحاليّ وتودّين صبغه ولكنّ الخوف ينتابكِ من الموادّ الكيميائيّة التي تحتويها صبغة الشعر وما قد تسبّبه من ضرر؟ هناك طرق أخرى آمنة لتحقيق رغبتكِ عدا الحنّاء يمكنها تفتيح شعركِ والحصول على هايلايت، إحدى هذه الطرق: اللّيمون.

تحتاجين في بداية الأمر للّيمون طبعاً، قومي بعصر كميّة كبيرة تكفي لكامل شعركِ أو لكامل المنطقة التي تريدين صبغها، امزجيها مع كميّة متساوية من الماء المغليّ. ضعي المزيج في زجاجة بخّاخة ورشّيه على كامل الشعر أو المنطقة المراد صبغها. بعد الانتهاء من هذه الخطوة سرّحي شعركِ ليتغلّل المزيج بالخصلات بشكل جيّد.
إنْ كنتِ تريدين الاكتفاء بتلوين بعض الخصل فقط Highlight قومي بنقع بعض القطع من الشاش في المزيج ولفّي خصلة الشعر بقطعة الشاش.
إذا كان شعركِ جافّاً جدّاً أو مجعّداً استبدلي اللّيمون بالبرتقال، كما يمكنكِ إضافة القليل من البلسم للمزيج وخلطه جيّداً.
اجلسي تحت أشعّة الشمس لمدّة ساعة على الأقلّ حتى تسمحي للّون شعرك بالتغيّر بشكل ملحوظ، ثمّ قومي بعد نحو ساعة بوضع طبقة ثانية من المزيج لمدّة نصف ساعة أخرى.
لإكمال المهمّة، اغسلي شعركِ وبعدها استخدمي البلسم بوفرة ليمنح الشعر النعومة التي يحتاجها بعد استخدام اللّيمون الذي يغيّر من نسبة الحموضة ما يجعل شعركِ يجفّ بسرعة.
يمكن إضافة البابونج للماء الساخن قبل اللّيمون للحصول على لون أفتح وأقرب للذهبيّ، أو القرفة التي تقوم بتلميع اللّون البنيّ وهي رائعة للشعر الداكن، كما يمكنكِ إضافة العسل كبلسم طبيعيّ.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر