مجعّد، أملس، كثيف أم رقيق؟ نوعية شعرك الأصلية تكشف الكثير عن صفاتك

هل أنت من صاحبات الشعر الأملس أم المجعّد، الكثيف أم الرقيق؟ أنظري إليه جيداً وحدّدي نوعيته الأساسية، أيّ الطبيعية. لماذا؟ لأنّها قد تدلّ على بعض ما تتمتعين به من صفات وما تتسمين به من طباع. فهل أنت مستعدّة للاختبار؟

 

1- الشعر المجعّد

إذا كنت تنتمين إلى فريق النساء ذوات الشعر المجعّد، فاعلمي أنّك امرأة دافئة القلب وأنّك تسارعين إلى تلبية طلب كل من يحتاج إلى المساعدة. لمَ لا؟ فأنت تتسمين بالكرم، كما أنّك حيوية ومفعمة بالطاقة، ما يظهر في حياتك العاطفية والاجتماعية والمهنية ومن خلال قدرتك الكبيرة على التعبير عن أفكارك. بل أكثر من هذا أنت تفضلين دائماً أن تقومي بمهماتك وواجباتك على أكمل وجه وتحبين تولي زمام القيادة. وفي هذا الصدد تركّزين على أمر واحد لوقت طويل قبل أن تهتمي بأمور أخرى.

 

2-  الشعر الكثيف الأملس

في حال كان شعرك أملساً وكثيفاً، أنظري إليه عندما يلاعبه الهواء وستعرفين دلالاته. فهو يشير إلى أنّك امرأة محبّة للحياة وللفرح. كما أنّك تهتمين بصحّتك وبمظهرك وتتوقين إلى خوض التجارب الجديدة وإدخال التغييرات إلى كلّ ما تعيشينه، سواء تعلق الأمر بعائلتك أو مهنتك أو دائرة صديقاتك. فأنت تولين هؤلاء الصديقات كلّ اهتمامك، إلا أنّك تبالغين في إفشاء أسرارك على مسمع منهنّ. نعم، فأنت لا ترسمين لأيّ شيء حدوداً، بل تنتقلين بسرعة من النقيض إلى النقيض، ما يجعلك ترتكبين بعض الأخطاء. إذاً، من الأفضل أن تحدّدي خططك بوضوح وأن تعرفي ما يجب أن تتكلمي عنه وما عليك أن تخفيه.

 

3-الشعر الكثيف المتموّج

إذا كان شعرك كثيفاً ومتموجاً، وصعب التسريح، أنظري إلى الوجه المشرق من المسألة. فنوع الشعر هذا يدلّ على أنّك تتمتعين بقوة الشخصية وبعمق التفكير وبالعقلانية.  كما أنّك تحبين التواصل مع الآخرين ولا تحبّذين أن تتوجهي إليهم بأفعال أو أقوال قد تجرح مشاعرهم. وبالرغم من ذلك، تُظهرين، بين الحين والآخ، حاجتك إلى أن تخلدي إلى الراحة وأن تبقي بمفردك لبعض الوقت. فهذا يساعدك على استعادة وضوح أفكارك. كذلك يشكل الشعور بالحرية جزءًا لا يتجزأ من حياتك. فأنت لا تحبين أن يحاسبك أحد ما على قيامك بأمر ما ولا أن يبدي الآخرون آراءهم بشأن بعض شؤونك، مثل تسريحتك أو ملابسك...

 

4-  الشعر الرقيق الأملس

قد يبدو الشعر الرقيق والناعم جميلاً للغاية، لكنّه سرعان ما يتشابك. وهو يشبه بذلك مزاجك الذي يتبدل وينقلب من حال الفرح إلى حال التوتر بسرعة. لذا، يبدي الأشخاص المحيطون بك حذرهم في التعامل معك. فأنت تتمتعين بالطيبة وهم لا يرغبون في أن يشكلوا مصدر إزعاج بالنسبة إليك ولا أن يخاصموك. كذلك يدلّ نوع شعرك هذا على أنّك سريعة الانفعال وغير عقلانية. إلا أنّه يشير أيضاً إلى أنّك دائمة الاندفاع، ولا سيما حين يرتبط الأمر بضرورة دفاعك عن حقّ ما أو عن قضية ما. لذا، عليك أن تخفّفي من حماسك وأن تعرفي أنّ في الحياة جانباً مرحاً وفسحة للاستمتاع أيضاً. فهل أنت جاهزة لذلك؟  

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر