لمسات عصرية في ديكور الغرف الصغيرة

خلافاً للمعتقد الشائع، قد تتحوّل الغرف محدودة المساحة إلى أمكنة ذات ديكورات مميّزة، في حال اختيار تصاميم مريحة للعين فيها، كما تطبيق بعض الحيل حتى توحي هذه الأمكنة بأنّها أوسع.
تتمثّل أسس تنسيق ديكورات المساحة الصغيرة ، في:
- اختيار الأثاث صغير الحجم وبسيط التصميم، ولا سيما الأريكة المفتوحة من جانبيها والمقاعد المفردة.
- لصق الأريكة بالجدار، مع وضع طاولةجانبية في ركن، على أن تقابلها مثيلتها في الآخر، واستخدام المصباح المعلّق بدلاً من ذلك الأرضي، بغية توفير المكان الأكبر من المساحة للجلوس ، ومن الضروري الاهتمام بتنسيق الأحجام ، مثلاً: عنداختيار أريكة متوسطة الحجم ، على الكراسي الجانبية أن تكون صغيرة...
- استخدام المرايا عصريّة التصاميم وكبيرة الأحجام ، بهدف إعطاء انطباع بأن المجال واسع ، مع تثبيتها عند منتصف الغرفة أو الممرّ لجعلها النقطة المحورية.
- للألوان دور في هذا المجال، ونقصد بها تلك الفاتحة والباستيل من درجات الزهري الفاتح والسماوي والأبيض الأساسي، مع ضرورة تحقيق الانسجام بين ألوان الجدران والأثاث.
- استغلال المساحة الأفقية لملء الفراغ رأسياً بوحدات الإضاءة كبيرة الحجم ، إذا كان سقف الغرفة عالياً ، أمّا إذا كان الأخير منخفضاً ، فيفضّل اختيار وحدات الإضاءة السقفية الجانبية أو الأرضية.
- إعداد نوافذ بحجم كبير طولياً أو عرضياً للسماح للكمّ الأكبر من الضوء بالنفاذ إلى الغرفة ، إشارة إلى أنّ النوافذ الزجاج تلعب دوراً مماثلاً للمرايا.
- استخدام قطع الأثاث متعدّدة الوظائف.

 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور