القهوة تفقدكِ الوزن..كيف؟

كوب من القهوة في الصباح ليس منعشاً فحسب، بل صحيّ أيضاً، وذلك بحسب ما كشفته بعض الدراسات مؤخّراً. فاحتواء القهوة على الكافيين يمنح الجسم الكثير من الفوائد التي يحتاجها، هذا إضافة بالطبع إلى ما يجمع عليه الكثير: النشاط.

إن ْكنتِ من محبّات القهوة، والاستمتاع بتناولها إليكِ هذا الخبر السعيد، فمشروبكِ المفضّل يساعدكِ على خسارة الوزن. فقط أضيفي بعض المقادير السهلة والمتوفّرة لقهوتكِ لحرق المزيد من السعرات الحراريّة ولتحفيز الاستقلاب لديكِ.

المقادير:
•ملعقة شاي من بودرة القرفة.
•ثلاث أرباع الكوب من زيت جوز الهند.
•نصف كوب من العسل الصافي.
امزجي المكوّنات لتتحوّل إلى معجون، ثمّ قومي بحفظه في عبوة زجاجيّة. ضعي منه ملعقة كلّ مرّة في فنجان قهوتكِ وهي ساخنة، واستمتعي بالمشروب الذي يساعد على خسارة الوزن والديتوكس في وقت واحد.

فوائد المكوّنات

القرفة: القرفة واحدة من أشهر المكوّنات للديتوكس والمضادّة للسميّة، كما أنّها تحمي من الالتهابات وأشكال العدوى، هذا إضافة إلى قيامها بموازنة مستوى السكّر في الدم، حيث تزيد من استقلاب السكريّات، ممّا يخفض من إمكانيّة حفظ الحموض الدسمة في الجسم.
زيت جوز الهند: في حين يقوم زيت جوز الهند بتعويض الدهون، إذْ يحتوي على سلالة معتدلة من الحموض الدسمة المفيدة التي تذهب إلى الكبد على الفور، لتستهلك على شكل طاقة دون أن تؤدّي إلى تراكم الدهون، وهو يعتبر من المشروبات الصحيّة.
العسل: أمّا العسل فهو مصدر رائع للفيتامينات، ويعتبر منشّطاً ومحفّزاً للجسم، كما يساعد على خسارة الوزن.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة