لماذا علاقتك به فاشلة؟ الأبراج تمنحك الإجابة

جميع العلاقات تمر بمراحل سيئة، فلا يوجد ثنائي مثالي لا يعاني من المشاكل. الهدف هو دائماً علاقة مستقرة خالية من المشاكل وإن كنا محظوظين فسنتخبر السعادة، هذا على الأقل من وجهة نظرة واقعية. البعض يريد السعادة قبل كل شيء والبعض يريد الحب على حساب أي شيء اخر. بغض النظر عن الأهداف فالعلاقات دائماً معقدة وتتطلب الكثير من الجهود لإنجاحها.

 

تحدثنا كثيراً عن توافق الأبراج وتلك التي لها حظوظها في زواج أو حب سعيد، لكن التوافق هذا في بعض الحالات يكون سبب الإنفصال. فالتشابه مثلاً بين برجين يعني تشابهاً أيضاً في نقاط الضعف ما يجعلهما كارثة قيد التحضير. لكن احيانا السبب يرتبط بطباعنا وبخصالنا وبما نحتاج اليه.

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

طباعك نارية ومزاجية وعديمة الصبر الامر الذي يجعل المناقشات معك حرب دائمة لا هدنة فيها ولا نهاية. تفضلين تجاهل الشريك كلياً والتعامل معه ببرودة عوض العمل على حل المشاكل معه.. وهذه ليست أفضل المقاربات.

أنت أمرأة قائدة بطبعها ما يجعلك عدائية بعض الشيء حين تشعرين بأنك لست «الأولى» في كل شيء. حياتك يجب ان تتضمن التحدي وعليه ان اندفاعية وقرارتك عشوائية وفي حال لم يكن الشريك يفهمك كلياً فالعلاقة تتدهور بشكل سريع.

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

انت عنيدة جداً ولا تساومين ولا تتنازلين حتى عندما تكونين مخطئة. رغم كل المشاكل لكنك لا تعترفين بأن علاقتك تمر بمرحلة سيئة والسبب هو انك تكرهين الشعور بإنعدام الامان. مشاعرك هذه عادة تجعل إنهاء صعب لانك تعيشين حالة من النكران وغالباً ما تكون النهاية أقبح وأسوأ مما يفترض ان تكون.

في العلاقة انت شخص يمكن الإعتماد عليه وهذه نقطة إيجابية جداً لكنها تتحول الى شيء سلبي حين يقوم الشريك بتغييرات مفاجئة أو يتخذ قرارات من دون العودة اليك. بالنسبة اليك هذه الامور دليل على عدم إلتزامه الجدي بالعلاقة وهذا ليس هو الحال بل هو عقلك الذي لا يلين ولا يساوم ولا يتنازل.

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

تصرفاتك متناقضة ما يجعل الشريك في حالة من التأهب الدائم لانه لا يعرف ما الذي عليه توقعه. لا يمكنك حسم القرارات خصوصاً القرارات الموثرة. مثلاً لو ابلغك الشريك بأنه حصل على وظيفة في مدينة اخرى وهو يريدك ان تتخذي القرار الذي يناسبك وسيلتزم به.. حسناً لن تتخذي  القرار على الإطلاق.

المرأة الجوزاء تحتاج للتواصل الفعال مع الشريك وفي حال كان من النوع الذي لا يشاركك همومه أو يتواصل معك فهذا الامر يضع العلاقة في موقع حرج.  الروتين أيضاً يمكنه ان يقضي على العلاقة عند الجوزاء، فالحياة التي تسير بالإيقاع نفسه يومياً لا تناسب الجوزاء إطلاقاً.

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

تشككين كثيراً به ولا تثقين بأنه يتصرف بشكل مقبول حين لا تتواجدين معه. المرأة السرطان تحتاج الى أشخاص تثق بهم لكنها عادة لا تشاركهم بافكارها ومشاعرها ومخاوفها. وعليه أنت تطلبين منه الانفتاح مقابل تحفظ وتكتم تام من قبلك.

تشكين به حتى ولو كان لا يقوم بما يثير الشك، وحين تواجهينه بالامر تتلاعبين بالحديث حتى تجعلينه يبدو المذنب.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

 برج الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

أنت مغرورة جداً ومتعجرفة وتحبين نفسك كثيراً وهذه الصفات يمكنها ان تلقي بثقلها على العلاقة. غرورك يصبح مشكلة جدية حين لا تشعرين بأنك المسيطرة في العلاقة وعليه فإن لم يكن ضعيف الشخصية فلن تنجح العلاقة لكن في المقابل الرجل الذي يملك شخصية قوية لن يجذبك.. حل هذه المعضلة ؟ للأسف لا حل لها سوى بالتخلي قليلاً عن غرورك. العلاقات المتوترة تجعلك تشعرين بأنها لا تستحق العناء وعليه انت لا تحاولين حتى حل المشاكل بل تتجاهلين الشريك وفي حال قام هو بالمثل وتجاهلك فحينها أبواب الجحيم ستفتح على مصراعيها.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

تنتقدين نفسك والاخرين بشكل مبالغ به طوال الوقت. تشعرين بانك لا تستحقين العلاقات السعيدة وعليه تقومين بتخريبها. لا تطلبين المساعدة حين تمرين بمراحل سيئة وهذا ما يجعل الشريك يشعر بأنك لا تثقين به. تمنحين التفاصيل إهتماماً مبالغ به لدرجة انك قد تخوضين نقاشاً محموماً حول تفصيل سخيف جداً .. وهذه التصرفات عادة تجعل الشريك يشعر بالإنهاك النفسي.

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

عندما يتعلق الامر بتفادي النزاعات فانت محترفة. وقد يصل بك الامر الى تجاهل الواقع برمته وتتفادين الحديث حول الامر لمجرد انك لا تريدين مواجهته. بالنسبة اليك العلاقة السعيدة قائمة على المساواة في كل شيء  والتناغم الكامل ضروري جداً وأي شيء اقل من ذلك يجعلك تشعرين بالتعاسة. عندما تكون العلاقة في مرحلة سيئة فستحقدين عليه لفترة طويلة جداً ما يجعل الموقف السيء أصلاً أكثر سوءاً. صراعك الأزلي بين الرغبة بالتواجد مع احدهم وبين مشاعر الحقد التي تتمسكين بها يمكنه ان يدمر العلاقة.

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

انت عاطفية جداً وهذا قد يكون من الامور الايجابية أو السيئة. خلال المشاجرات عاطفتك الجياشة هذه تتحول الى عنف وغيرة. لا يمكنك تحمل الكذب رغم كونك تملكين الكثير من الاسرار. تجعلينه يعاني كثيراً قبل ان تثقي به ومع ذلك أي تصرف مهما كان سخيفاً سيجعلك تشككين به. إتهامه بالخيانة من الامور السهلة جداً بالنسبة اليك لكن عليك ان تتذكري بإن إتهاماتك المتكررة له ستجعله يشكك بك . فهو لا يقوم بما يثير الشك ومع ذلك الإتهام حاضر ما يجعله يظن بأنك من المؤكد بأنك تقومين بأمر ما جعلك «تسقطين» خيانتك عليه.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

تقدمين الوعود الضخمة حين تغرمين وهذا ما يجعلك تقعين في الكثير من المتاعب لاحقاً. انت شخص اجتماعي جداً وستقومين باي شيء من اجل تحقيق اهدافك ومن ضمنها تقديم الوعود «غير الحقيقية» من اجل اسعاد الاخرين.

لا يمكنك الإستمرار في علاقة تجعلك تشعرين بأنك مقيدة وحين تفقدين حريتك إما ستفصلين عنه أو ستقومين بتحديه. خلال المشاجرات ستقولين اي شيء لجعله يهدأ ولإخراج نفسك من المأزق لكنك في المقابل لا تحاولين اطلاقا محاولة فهم ما الذي أثار غضبه.

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

تتصرفين أحياناً وكأنك تعرفين كل شيء الأمر الذي يزعج الجميع الذين لا يمكنهم مجاراتك. في العلاقات الجدي يتوقع الأسوأ دائماً وأحياناً يدمر كل ما جيد قبل منحها فرصة للتحقيق. عندما تمر العلاقة في مراحل سيئة انت عادة لا تسامحين وتتعاملين معه بتعال وقد تستعملين العبارات المهينة. عادة انت إمرأة مؤدبة وتحرص على إختيار كلاماتها بعناية لكن الصورة تتبدل كلياً حين تغضبين.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

أنت إمرأة حساسة جداً لكنك غير متوفرة عاطفياً ما يجعل العلاقة معك صعبة للغاية للطرفين. تملكين الكثير من المشاعر لكنك تحتفظين بها لنفسك وتفضلين عزل نفسك عوض مشاركته بها. تحتاجين الى شريك يساندك دائماً لكن في حال خطر له يوماً ان يخالفك الرأي فكل شيء سيتحول الى كابوس. مزاجية جداً ولا تتحكمين باعصابك فالامور البسيطة يمكنها ان تتحول الى مشاكل ضخمة وأساسية.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

تثقين به أكثر مما ينبغي وعندما تحبين شخصاً ما فانت عادة ترفضين رؤية الأخطاء التي يرتكبها. تخافين وتقلقين معظم الوقت وتفكرين دائماً بأنك تقومين بتخريب علاقتك به رغم ان الواقع ليس كذلك.  تحتاجين الى رجل يمدحك ويقدر نقاط قوتك عوض التركيز على ضعفك. حين تشعرين بأنه يتم إنتقادك حينها تلعبين دور الضحية.

 

إقرئي أيضاً: من هي الزوجة المثالية بحسب الأبراج؟

إقرئي أيضاً: الأسباب التي تدفعه للإنفصال عنك.. وفق الأبراج

إقرئي أيضاً: أسرار الزواج الناجح والسعيد وفق الأبراج

أضف تعليقا