طريقة واحدة لتخسيس الخصر والأرداف من دون "دايت"

يعتبر الرقص وسيلة جيدة لحرق الدهون الغير مرغوب بها، خاصة المتواجدة في منطقة البطن والخصر والأرداف، وهناك الكثير من النساء لا تسمح ظروفهن بممارسة الرياضة أو المشي واتباع نظام غذائي قاسٍ لإنقاص الوزن، وخاصة المتزوجات؛ نظراً لضيق الوقت، لذلك يعتبر الرقص الشرقي أسرع وسيلة تخسيس بدون ريجيم أو تكاليف مادية.

وأوضحت الدراسات أن الرقص الشرقي يحرق 300 سعرة حرارية في الساعة الواحدة، بينما يحرق الرقص سريع الحركة 450 سعرة حرارية، أما ممارسة رياضة الجري للوقت نفسه فتحرق 500 سعرة حرارية.

واكتشف العلماء أهمية الرقص الشرقي وقدرته على تنحيف منطقة الخصر والبطن والتمتع بصحة قوية أثناء محاربة مرض السكري، إضافة إلى أن الرقص يساعد على تسهيل عملية الولادة الطبيعية.

ومن فوائد الرقص أنه يكسب الجسم الخفة والليونة التي لا تكتسبها امرأة خلال ممارستها للعديد من أنواع الرياضة، إضافة إلى أن الرقص يجلب شعوراً بالهدوء والتأمل وثقة المرأة في جسمها واحتفاظها بأنوثتها.

وهناك علاقة بين الرقص والحالة النفسية والصحية للمرأة، حيث أن الرقص يقلل من التوتر والمشاكل المتراكمة والضغوط النفسية، كما أنه يجلب السعادة ويعمل على زيادة طاقة الجسم التي تنمي العضلات الضعيفة.

وعليكِ أن تبتعدي عن العصبية والتوتر خلال الرقص، وكل ما عليك فعله هو تشغيل نوع تحبينه من الموسيقى والتمايل معه أو يمكنك تعلم فنون وقواعد الرقص، ويعتبر الرقص الشرقي أفضل أنواع الرقص؛ لأنه يمد الجسم بالراحة الجسدية والنفسية.
 

أضف تعليقا