للمحجبة: 4 أقنعة تخلصك من جفاف الشعر

هل أنت محجبة وتعانين مشكلة جفاف شعرك، ولا تملكين الوقت الكافي لارتياد صالونات تصفيف الشعر للعناية بشعرك؟ "الجميلة" اختارت لك أقنعة مكونة من المواد الطبيعية تجمع بين لمعان الشعر والعناية به في أن واحد لتنعمي بشعر صحي وناعم:

 1-قناع زيت جوز الهند
قومي بتدليك فروة رأسك وشعرك بزيت جوز الهند، ثم لفي شعرك بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة نصف ساعة حتى يتغلغل الزيت إلى داخل بصيلات الشعر وفروة الرأس، ثم قومي بغسل شعرك بالشامبو والبلسم الخاصين بك، وستلاحظين فرقاً كبيراً في شعرك مع التكرار الأسبوعي لهذا القناع.
2-قناع  البيض:
يتميز البيض بقدرته الهائلة على الجمع بين تغذية الشعر وإمداده بالفيتامينات وبين زيادة لمعان وأناقة الشعر، وكل ما عليك فعله هو أن تقومي بمزج نصف كوب من صفار البيض مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من الشامبو الخاص بك جيداً، ثم ضعي المزيج على فروه رأسك مع التدليك الخفيف، واتركيه لمدة خمس دقائق، ثم اشطفي شعرك بالماء الدافئ مرة ثم البارد مرة أخرى.
3-قناع الزبادي
قومي بوضع الزبادي على كافة أنحاء شعرك، ثم لفيه بمنشفة دافئة، واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسليه بالشامبو والبلسم الخاصين بك، فالزبادي سيعمل على تجديد شعرك وإمداده بالرطوبة وبعض العناصر الأخرى التي يفقدها شعرك مع الاستخدام المتكرر لأدوات التمليس.
4-قناع الألوفيرا والعسل
قومي بمزج ملعقة من زيت الألوفيرا مع ملعقة كبيرة من العسل، وضعي المزيج على شعرك مع التدليك لمدة دقيقتين، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم اشطفي شعرك جيداً بالشامبو والبلسم الخاص بك، وهذا القناع سيساعدك على ترطيب ولمعان شعرك في الحال، فالألوفيرا يعتبر من أروع الزيوت في إعادة بناء الشعر التالف، كما أن العسل يضيف مزيداً من التألق واللمعان لشعرك.

اقرئي أيضاً:

الشامبو الجاف... 7 نصائح لاستخدامه

نصائح لحماية شعرك قبل صبغه

أفضل الزيوت في الأسواق العربية لتنعمي بشعر كثيف وكالحرير

 

أضف تعليقا