وصفات بالحليب واللبن لتبييض البشرة

يحوي الحليب مركّباً يُعرف بإسم حمض اللاكتيك، يساعد في تفتيح لون البشرة، وبما أنّ اللبن الزبادي مصنوع من الحليب، فهو يحتوي أيضاً على حمض اللبنيك، ما يعطيه خصائص التبييض. إليك وصفات للتبييض بالحليب واللبن جربيها .

 

 

الحليب

استخدمي كرة من القطن لتطبيق الحليب على البشرة الداكنة قبل أن تنامي. إغسلي وجهك في صباح اليوم التالي بالقليل من الماء الدافئ.

 

 

مسحوق الحليب
هل تعلمين أنّ مسحوق الحليب، المستخدم في إعداد الشاي والقهوة، ذو آثار مفيدة لبشرتك؟ خذي وعاء صغيراً واخلطي فيه ملعقة صغيرة من مسحوق الحليب وأخرى من عصير الليمون والمقدار نفسه من العسل. أضيفي إلى الخليط نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. ضعي المزيج على الوجه واغسلي بشرتك بعد حوالي 10 دقائق. فعدا عن تفتيح بشرة الوجه، سيمنحها هذا القناع التوهّج والإشراق.

 

 

العلاج باللبن الزبادي

كما يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون وكمّية صغيرة من الشوفان إلى اللبن، لصنع​ عجينة سميكة يتمّ تطبيقها على البشرة.

 

 

مخيض اللبن

تطبيق مخيض اللبن (السائل الخفيف الذي يبقى بعد إزالة القشدة من الحليب) على البشرة الداكنة، يساعد على الحفاظ على بشرة باردة ومنتعشة.

 

 

تفيد وصفة الزبادي والبرتقال في علاج البشرة الباهتة والغامقة. قومي بخلط أجزاء متساوية من الزبادي وعصير البرتقال، ثمّ ضعي المزيج على الوجه، على أن يُغسل بعد حوالي 15 دقيقة.

 

 

شوفان ولبن

يعمل خليط دقيق الشوفان واللبن الرائب وعصير الطماطم على تفتيح البشرة. يتمّ تطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدّة 20 دقيقة. بعد ذلك، تُغسَل البشرة بالماء البارد. يساعد هذا القناع المنزلي أيضاً على إزالة اسمرار لون البشرة جرّاء التعرّض المفرط لأشعّة الشمس.

 

أضف تعليقا