وصفات لتفتيح البشرة في المنزل

العلاجات المنزليّة التي تجعل البشرة أفتح موجودة منذ القدم. وفي المطبخ، يمكن أن تمزجي بياض البيض مع عصير الليمون لاستخدامه كقناع للوجه لتفتيح لون البشرة.

ويحتوي عرق السوس على مواد تخفّف لون تصبّغ الجلد، وبالتالي يتمّ استخدامه في العديد من منتجات تفتيح البشرة. ويعتبر الفيتامين سي مكوّناً فعّالاً ويستخدم في الكثير من علاجات التفتيح.

إليكِ وصفات منزليّة طبيعيّة وسهلة الاستخدام لتفتيح البشرة جرّبيها.

 

1- اخلطي بعض عصير الليمون وعصير الخيار وعصير الطماطم معا، ثم رطّبي منديلاً وضعيه على بشرتك حتى يجفّ.

 

2- اطحني بعض قشور البرتقال الجافة في الخلاّط لصنع مسحوق ناعم. أضيفي بعض الحليب الخام (غير المطهو) إلى هذا المسحوق لصنع عجينة، وضعيها على بشرتك. اغسلي وجهك بعد 20 دقيقة بالماء الدافئ. استخدمي هذه العجينة يومياً للحصول على نتائج جيّدة.

 

3- يمكنك أيضاً استخدام عصير البطاطس لتفتيح الجلد. ابشري البطاطس النيئة واعصري البطاطس المبشورة وضعي العصير على وجهك باستخدام القطن، ثم اشطفيه بالماء بعد 15 أو 20 دقيقة. استخدميه يومياً وسترين النتائج بعد 3 إلى 4 أسابيع.

 

4- خذي ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقة كبيرة من العسل، وملعقة كبيرة من حليب البودرة. اخلطيها كلها معاً واصنعي عجينة وضعيها على بشرتك. بعد 15 إلى 20 دقيقة أو حين تجفّ العجينة اغسلي وجهك بالماء الدافئ. استخدمي هذه الوصفة يومياً للحصول على بشرة أفتح.

نصيحة

استخدمي الوصفات المذكورة أعلاه مرة واحدة شهرياً على الأقل للحصول على نتائج جيّدة.

 

 

 

أضف تعليقا