كيف تمنعين أحمر الشفاه الـ Matte من تجفيف شفاهكِ؟

تتميّز موضة هذا العام في الماكياج بالألوان الـ Matte أو الجافّة دون أيّ لمعان، سواءً في طلاء الأظافر أو أحمر الشفاه، لكنّ في بعض الأحيان تكون المشكلة في جفاف الشفاه وتقشّرها مع الألوان الـ Matte، فما هو الحلّ لتكون إطلالتكِ أنيقة ومواكبة للموضة دون أيّة أضرار جانبيّة؟

التقشير:

التقشير ليس هامّاً للوجه والجسم فقط، فالجلد الميت على شفاهكِ يستطيع بسهولة تحويل الألوان الـ Matte إلى كابوس، فترينها تتقشّر أو تبدو متكتّلة على بعضها بشكل غير أنيق على الإطلاق. يمكنكِ تقشير شفاهكِ بسهولة بواسطة فرشاة الأسنان وبعض السكّر، أو من خلال استخدام المقشّرات الموجودة في السوق.

الترطيب:

إنّها خطوة ضروريّة ومعروفة للجميع، حتى أنّها تجعل تطبيق أحمر الشفاه أكثر سهولة وانسيابيّة. استخدمي مرهم الترطيب، قبل تطبيق الماكياج ببضع دقائق حتى تمتصّها الشفاه بشكل صحيح وحتى لا يصبح أحمر الشفاه الـMatte هلاميّاً عند التطبيق.

استخدمي قلم التحديد:

لوّني بالكونتور أو بقلم تحديد الشفاه، شفاهكِ عن طريق التظليل بعد التحديد، ومن ثمّ طبّقي اللّون، سيخلق طبقة رقيقة عليها تجعل أحمر الشفاه يدوم لوقتٍ أطول.

المنديل:

بعد الانتهاء من تطبيق أحمر الشفاه استخدمي المنديل واطبقي شفاهكِ عليه، سيقوم بإزالة الطبقات الزائدة التي من الممكن أن تظهر بشكل تقشّر أو زيادات متراكمة على شفاهكِ، كما يمكن في النهاية وضع القليل من أحمر الخدود.

 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج