خلطات طبيعيّة للوجه والشعر

تحرص كلّ سيّدة أنيقة على أن تظلّ جميلة ومتألّقة... فتلجأ إلى كريمات العناية الجاهزة، أو تختار ما تقدّمه لها الطبيعة من مكوّنات غنيّة خالية من المنتجات الكيميائية، لتحصل على بشرة نضرة ومشرقة أو شعر صحّي لامع. إليك بعض الخلطات الطبيعية بتوقيع خبراء الجمال.

 

  • العسل

العسل من أفضل أسرار الجمال من المطبخ للحصول على بشرة متألقة ومتوهجة . كل ما عليك القيام به هو تنظيف بشرتك تماما وإزالة كل الماكياج. بعدها قومي بتطبيق ملعقة صغيرة أو اثنتين من عسل النحل على وجهك و اتركيه لمدة 10-15 دقيقة . اشطفي وجهك واتركيه حتى يجف . يمكنك اتباع تطبيق مرطبك المفضل إن احببت ! كرري الامر مرة او مرتين أسبوعيا للحصول على نتائج متوهجة .

 

  • زيت الزيتون

يشكل زيت الزيتون بلسم عميق صحي جدا لشعرك . قومي بتطبيق القليل على الشعر الرطب ولفي عليه منشفة دافئة أو ساخنة. واتركيها لمدة 20 دقيقة قبل غسل الشعر بالشامبو و البلسم كالمعتاد. اعتمادا على عدد مرات استخدامك لأدوات تصفيف الشعر القائمة على الحرارة ، عليك ترطيب شعرك بشكل عميق أسبوعيا أو كل كل أسبوع ونصف .

 

إقرئي أيضا  خلطات طبيعية لتبييض الوجه والجسم

 

  • خل التفاح

ليسهل تسريح شعرك ولتبدو طلته اكثر صحة ، يجب تخليصها من التراكمات فيه كل شهر . ان أسهل و أكثر الطرق طبيعية للقيام بذلك هو في الحمام بخل التفاح !

 اغسلي شعرك بالشامبو ، ثم امزجي ½ كوب من خل التفاح مع ½ كوب من الماء وصبي هذا الخليط على شعرك، ثم اشطفيه و وطبقي البلسم كالمعتاد.

 

  • زيت جوز الهند

لا تنفقي المال على مزيل ماكياج العيون ! بدلا من ذلك، قومي باستخدام زيت جوز الهند ! كونه طبيعي ، فلن يزعج حتى اكثر العيون حساسية . كما انه آمن لمرتدي العدسات اللاصقة . حمي قليلا في راحة يدك وافركيه على عينيك بكرة من القطن لإزالة كل أثر للماكياج .

 

إقرئي أيضا  أفضل خلطات الشاي لبشرة صحيّة

 

أضف تعليقا