الاستخدام المتكرّر للشامبو صح أم خط؟

اتّباع التعليمات الموضوعة على علبة الشامبو حرفيّاً دون معرفة في كيفيّة العناية، قد ينتهي به الأمر إلى شعر جافّ، أشعث، وخصل متلفة. كثير من المعلومات والنصائح ترد على عبوات الشامبو من بينها الاستحمام بعد تبليل الشعر والاستخدام المتكرّر لنوع الشامبو.

هل هذا الأمر خاطئ بالفعل؟

يعود ذلك إلى نوعيّة الشعر والمنتج الذي تستخدمينه، ولكن دعينا نعرف أكثر.

غسل الشعر والطريقة في ذلك يختلفان بين نوع وآخر من الشعر وبين سيّدة وأخرى، لذا يفضّل استخدام أنواع من الشامبو يثق بها مصفّفو الشعر ويستخدمونها في صالونات التزيين. لا تتردّدي في استشارة مصفّف الشعر الخاصّ بكِ والاستفسار عن الشامبو والبلسم الصحيحين وكذلك عدد المرّات التي يجب غسل الشعر خلال الأسبوع وفقاًلنوعية الشعر واحتياجاته.

للسيّدات اللّواتي يمتلكن شعراً كثيفاً يجب الاستحمام مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، أمّا صاحبات الشعر الخفيف عليهنّ بالاستحمام يوميّاً. ولكن مثلما ذكرنا في السابق أنّ النصائح التي تقدّمها الشركات المنتجة للشامبو وغيره لا تورد معلومات دقيقة، فشعركِ هنا الفيصل في هذا الأمر. كيف؟ نعم. ضعي بعض الماء على شعركِ عند الاستحمام بالشامبو حتى يرغي، وعند الشعور بأنّ الرغوة غير كافية، عليكِ بالتكرار.

في المقابل الإكثار من الشامبو من شأنه سحب الزيوت الطبيعيّة من شعركِ أو زيادتها عن الحاجة، بالإضافة لما قد يسبّبه من التهابات أو مشاكل في فروة الرأس.

إن كنتِ تريدين الإبقاء على صحّة شعركِ، وتفادي المشاكل، فمرّة واحدة في الحمّام الواحد تكفي. كذلك لا تكثري من الاستحمام اليومّي بالشامبو، يمكنكِ استبداله بالشامبو الجافّ خلال الأسبوع.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر