احذري جفاف وتقصّف شعركِ مع هذه الأساليب الخمسة الخاطئة!

كثيراً ما تمارسين بعض العادات اليوميّة السيّئة خلال تصفيف شعركِ ممّا يعرّضه للجفاف والتقصّف. فاحذري الآتي:

تجفيف الشعر عكس اتّجاه النموّ الطبيعيّ له

إنّ طريقة تجفيف الشعر مع إمالة الرأس للأمام، التي غالباً ما نشاهدها في صالونات التجميل، تضرّ جدّاً بالشعر. يجب أن يتمّ تجفيف الشعر باتّجاه نموّه، سيجعل الشعر أكثر سلاسة وبالتالي ستعكس كلّ شعرة الضوء.

لفافات الشعر المبلّل

إذا لففتِ الشعر المبلّل على لفافة أو قمتِ بتثبيتها أعلى الرأس حين يكون الشعر مبلّلاً، قد يفسد هذا شعركِ. فالشعر يكون أكثر ميلاً للتكسّر أو التشابك حين يكون رطباً. ووفقاً للعديد من خبراء تصفيف الشعر، من الأفضل استخدام لفافات الشعر أو الدبابيس على الشعر الجافّ تقريباً وهو الوقت المناسب لتسريح شعركِ.

تقريب مجفّف الشعر من الرأس

عادة ما تقرّبين مجفّف الشعر من رأسكِ عند تجفيفه بسرعة، إلّا أنّ هذه المسافة القريبة جدّاً تضرّ بالشعر نتيجة الهواء الدافىء الصادر من المجفّف ما يتسبّب في كثير من الأحيان بحرقه. لا تعرّضي شعركِ لدرجات الحرارة المرتفعة وقومي بإبعاد المجفّف عنه 30 سنتمتراً على الأقلّ، فالشعر يفقد رطوبته الطبيعيّة تحت تأثير الهواء الساخن، ونتيجة لذلك، يصبح جافّاً، خشن الملمس ويفقد بريقه.

تجفيف الشعر دون تمشيطه أوّلاً

عليكِ بتمشيط شعركِ حين يكون مبلّلاً،ثمّ يمكنكِ نفشه ثانية كما تريدين. فتمشيط الشعر يساعد على تنعيم سطحه وإغلاق المسامّ، توزيع الكونديشنر أو رغوة التصفيف على الشعر. في حال عدم تمشيط الشعر قبل تجفيفه لن يكون بإمكانكِ فعل ذلك لاحقاً لأنّه سيصبح متشابكاً جدّاً.

سحب الشعر بالمنشفة

قبل البدء بتجفيف شعركِ بالسيشوار، عليكِ تجفيفه قليلاً بالمنشفة، ولكن من دون سحبه كثيراً. الطريقة الفضلى هي من خلال وضع القليل من الكونديشنر على الشعر المبلّل أوّلاً، ثمّ لفّه بالمنشفة وتركه ليجفّ قليلاً. لا تفركي المنشفة بالشعر أبداً.
 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر