عادات تصيبك بالضعف العام

تحذيرات وتنبيهات تحذرك من التعرض للهزال والضعف العام واضطرابات في الصحة، كل هذا نتائج تراكمات لممارسات بعض العادات التي تهدد الصحة العامة لجسمك دون أن تدري، احذري فرغم بساطتها فهي مدمرة على المدى البعيد، وهو ما تقوله د. نجوى عصام الدين، استشاري التغذية العلاجية والصحة العامة، ومن ضمن هذه الممارسات الخاطئة:

تكرار استخدام زيت القلي: إعادة تسخين وغليان زيت القلي يعمل على أكسدة الزيت والتصاقه بالمأكولات، ويزيد من نسبة الإصابة بانسداد الشرايين والتعرض للموت المفاجئ بأمراض القلب.

تناول الأكل نيئاً: عادة يقبل عليها عدد كبير من الرياضيين، وهي تناول البيض النيئ مع الحليب؛ لشحن الطاقة. البيض النيئ يحتوى على بكتريا السالمونيلا، التي تعمل وتؤدي للهزال والضعف العام.

الأطعمة المخزنة: عادة يقدم عليها ربات البيوت بتخزين كميات كبيرة من الأرز والبصل وغيرها من الأطعمة في مكان غير صحي، فتتكون بعض البكتريا التي تصيبك بالضعف العام.

الأظافر الطويلة، تحتوي على أكثر من 100 نوع من البكتريا والجراثيم، حتى ولو كانت نظيفة فهي لا ترى بالعين المجردة مثل بكتيريا إيكولاي التي تسبب الموت البطيء.

شرب الماء أكثر من اللازم: رغم فوائد شرب الماء بكثرة يومياً بما يصل إلى 8 أكواب مقسمة بين الماء الصافي والفواكه والعصائر يبالغ البعض في شرب المياه بشكل جنوني؛ مما يسبب إضرابات الهضم وسيولة في الدم تؤدي إلى المرض والموت.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية