تحكّمي في بشرتك الدهنية مع أسرار التصحيح من الكارداشيانز

على مرّ السنوات، تتكشّف لنا عدد كبير من أسرار النجمات خاصّة منهنّ اللّاتي يعانين من البشرة الدهنيّة وسيلان الماكياج عليها. قائمة أخرى من الأسرار نمدّكِ بها تعتمدها الأخوات Kim ،Khloe،KylieوKardashian Kourtney...

1. بودرة الـ Blot Powder: مستحضر رائع يفترض وجوده في حقيبة كلّ من تمتلك بشرة دهنيّة. تأتي على هيئة بودرة مضغوطة مع فرشاة كبيرة، مثل بودرة Sheer Powder. بدلاً من استخدام المزيد من الماكياج أو Sheer Powder، استخدمي Blot Powder، فهي شفّافة تساعدكِ في التخلّص من الزيوت على الوجه من  دون أن يبدو وجهكِ كالقناع. هناك ميزة أخرى لها وهي أنّ الماكياج معها يدوم لفترة أطول لأنّكِ لا تضطرّين لإعادة وضعه على مدار اليوم.

2. مناديل التجفيف: مناديل في علبة صغيرة يمكن حملها بسهولة في الحقيبة، تجدينها في المحالّ التجاريّة وفي متاجر مستحضرات التجميل.تمتصّ الدهون عن الوجه خاصّة في المناطق الدهنيّة منه التي عادة ما تكون الجبهة، الأنف، الخدّين والذقن، من دون أن تزيل الماكياج.

3. لوشن السيطرة على الزيوت: يمكنكِ شراؤه من أيّ متجر لمستحضرات التجميل. سهل الاستخدام، يمكن وضعه تحت الماكياج. ضعي القليل منه على المناطق الدهنيّة من الوجه وامزجيه للأعلى، فهو يسيطر على اللّمعان. خفّفي من استخدامه إذا وجدتِ أنّ بشرتكِ أصبحت جافّة وبدأت بالتقشّر.

4. مناديل الوجه Facial Tissue: حين تفشل كلّ الوسائل استخدمي هذه المناديل. فإلى جانب استخدام Blot Powder، تعتبر مناديل الوجه منتجاً آخر يمكن استخدامه على مدار اليوم أيضاً. معظمها من طبقتين ولكن من الأفضل فصلها واستخدامها كطبقة واحدة، فهي مفيدة تقريباً مثل مناديل التجفيف، وإنّما سعرها فبمتناول الجميع. تجنّبي شراء مناديل الوجه التي تحتوي على العطور أو اللّون لأنّها قد تهيّج بشرتكِ وتسبّب ظهور البثور.

5. المنظّف/ المرطّب: لن يمتصّ أيّ منهما الزيت أو يمنع إفرازه، ولكن يجب أن يكونا جزءاً من روتين العناية اليوميّ ببشرتكِ. اختاري دائماً منظّفاً خالياً من الزيت، في إشارة إلى أنّ هناك أصنافاً من المنظفات رائعة خصّيصاً للبشرة الدهنيّة. يجب أن يكون الماء أساس المرطّب الخاصّ بكِ، يحتوي على عامل حماية من الشمس (SPF) 15 أو أكثر، وعبارة مدوّنة على العبوة Noncomedogenic (أي لا يسبّب انسداد المسامّ). يجب تنظيف بشرتكِ وترطيبها في الصباح والمساء لتجنّب انسداد المسامّ.

6. ماكياج الأساس: يجب أن يكون خالياً من الزيت لمنع إضافة زيوت غير ضروريّة إلى وجهكِ. وللحصول على بشرة غير لامعة، احرصي على أن يحتوي كريم الأساس اليوميّ على البودرة المضغوطة. تأتي كريمات الأساس التي أساسها الماء أو الخالية من الزيت بعدّة درجات من اللّون، لذا لن تواجهي مشكلة في اختيار اللّون المناسب لكِ.
 

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج