10 نصائح لزفاف سعيد ومكتمل

لزفاف سعيد ، ومكتمل

لا تتمّ الأمور كما نرسم لها، بالرغم من احتساب كلّ تفصيل أو اتّخاذ الاحتياطات اللّازمة تحسّباً لأيّ طارىء قد يحدث خلال حفل الزفاف، ولكن في جميع الحالات نفعل ما بوسعنا لتنتهي كما نتوخّى. من خلال هذه النقاط التي سنذكرها لكِ يمكنكِ توفير الكثير من الضغط النفسي الذي ينتابكِ خلال هذه الفترة إضافة إلى التفكير المجهد.

1. هل خطبتِ للتوّ؟

من شدّة فرحتكِ بهذا الخبر، ترغبين بإخبار العالم كلّه، ولكن العائلة أوّلاً.

2. موعد الزفاف

ترقّبي الأحداث والأخبار، ولا تحدّدي موعداً لحفل زفافكِ يتضارب مع مناسبة أخرى لإحدى صديقاتكِ أو أقاربكِ.

3. اهتمّي بضيوفكِ

اكتبي أسماء ضيوفكِ على بطاقات بدلاً من ترقيم الطاولات كما يحدث في الغالب، الأمر الذي قد يُشعر بعض الضيوف بالتهميش وكذلك حدوث بعض الفوضى كأن يجلس ثمانية على طاولة تتّسع لشخصين.

4. استعيني بمنسّق للزفاف

إذا كنتِ ستقيمين حفل الزفاف في منطقة غير مألوفة (مثلاً في الخارج أو في منطقة أخرى في الدولة التي تعيشين فيها)، استعيني بمستشار لحفلات الزفاف. حاولي الذهاب لرؤية الأماكن التي يمكن إقامة الحفل فيها أو الاطّلاع بنفسكِ على عيّنات قائمة الطعام بدلاً من الطلب من أحد أفراد العائلة أو الأصدقاء الذهاب، فما من أحد يعلم تفاصيل ما تريدين، ويفضّل الاستعانة بمنسّق يحقّق لكِ ما تريدين.

5. التأمين

إذا كنت ستقيمين حفلاً كبيراً ومكلفا، فكّري في التأمين على الزفاف. تغطّي بوليصات التأمين عادة الودائع غير المستردّة، صور الزفاف، الهدايا، المجوهرات والأضرار التي تلحق بالممتلكات والكوارث الخطيرة التي تؤخّر الزفاف، سواء الوفاة، المرض أو الكوارث الطبيعيّة.

6. وليمة منتصف اللّيل

يجب الأخذ بعين الاعتبار مدّة الحفل كاملة من استقبال وغير ذلك، فمن المحتمل أن يبقى بعض الضيوف المقرّبين أكثر من سواهم لساعات متأخّرة من اللّيل، لذا يجب أن تقام وليمة لهم.

7. التصوير

عند اختيار المصوّر، اشترطي أن يكون من شاهدتِ له نماذج من عمله، فبعض الشركات تعرض لكِ أعمال مصوّر يمتلك خبرة في مجال التصوير لعدّة سنوات وترسل آخر مبتدئاً لحفلات الزفاف.

8. شكراً، ولكن لا

تعلمي كيف تقولين "لا" بلطف إذا بدأ أفراد العائلة بفرض أفكارهم. قومي بالأمور على طريقتكِ وليس كما يريد الغير. حاولي ألّا ينشب أيّ خلاف بينكِ وبين أحدهم ولكن في الوقت نفسه كوني حازمة.

9. الرقص

خذي دروساً في الرقص مع خطيبكِ قبل الزفاف ببضعة أشهر. فالجميع سيشاهد أوّل رقصة لكما.

10. وقت للراحة

لا تفكّري بالزفاف طوال الوقت. الستّة أشهر التي تسبق الزفاف ستكون حافلة بالتخطيطات والمواعيد ما ينعكس سلباً على راحتكِ ونفسيّتكِ. لابأس من يوم واحد في الأسبوع تفكّرين فيه فقط براحة جسدكِ وعقلكِ وعدم التفكير بأيّ أمر آخر.

أضف تعليقا
المزيد من تنظيم الأعراس