Heathrow airport تجربة جديدة لعشّاق التسوّق..

لمحبّي التسوّق أثناء السفر.. مطار "هيثررو" في بريطانيا يقدّم خدمة التسوّق الشخصي للمسافرين.
ماذا تقول خبيرة الأناقة في خدمة "هيثرو" للتسوّق الشخصي "دانا جابر" عن هذه التجربة الجديدة، كان لنا معها هذا الحوار.

1. أخبرينا عن الخدمة. كيف يستفيد المسافر منها، وماذا تضيف إلى تجربة السفر أو المطار الخاصة به/ها؟
إنّ خدمة التسوق الشخصي في مطار هيثرو هي خدمة مجانية متاحة لأي عميل يبحث عن إضفاء لمسة شخصية لتسوّقهم. فبإمكان كل مسافر عبر مطار هيثرو أن يحصل على استشارة متخصصة في مجال الموضة والأزياء من متسوق شخصي معتمد.
ومع تواجد أكثر من 400 منفذ بيع في المطار، يستطيع المسافرون أن يحجزوا مواعيد خاصة مع خبراء الأناقة المعتمَدين إمّا قبل وصولهم أو أثناء وجودهم في مطار هيثرو، بحيث أن فريق التسوق الشخصي يبقى متوفراً منذ إقلاع أول طائرة وحتى هبوط آخر طائرة، من أجل تقديم المساعدة للزبائن في 38 لغة. فسواء أرادوا تلقّي المساعدة في اختيار طلّة جديدة لمناسبة مميزة، أم كانوا يبحثون عن أكسسوارات السفر المثالية أم يحتاجون إلى أفكار لشراء هدية لشخص مميز، فإنّ فريق التسوق الشخصي على أهبة الاستعداد لمدّ يد العون وتوفير وقت العميل، فضلاً عن إفساح المجال أمامه للاسترخاء بينما يقوم فريق عمل محترف بكل العمل.

2. ما الفرق بين تسوّق المرء بمفرده في المطار وطلب المساعدة من المتسوّق الشخصي؟
يمدّك التسوق مع أحد أعضاء فريق التسوق الشخصي بمساعدة وخبرة إضافيتين لإرشادك عبر 400 منفذ بيع في المطار. ونظراً لكونهم منسّقي أزياء معتمدين، فهم على دراية بالماركات والمنتجات الرائجة في تلك الفترة بالذات، وبتلك التي تحظى بشعبية واسعة لدى بعض الجنسيات وبالمتاجر التي تقدّم أحدث العروضات.
وفي سابقة عالمية، افتتح في Terminal 2 جناح خاص للتسوق الشخصي في وقت سابق من هذا العام، حيث يمكن للمسافرين أن يتفرّجوا على مجموعة منتجات منسقة بعناية وأن يجرّبوها ويشتروها في جناح استشارة خاص ومريح. من جهة أخرى، تضمّ الصالة خدمة واي فاي مجانية وشاشة لعرض المعلومات تُبقي المسافرين مطّلعين على أحدث تفاصيل الرحلة. هذه المزايا الخاصة بخدمة التسوق الشخصي تعطي المسافرين تجربة تسوق مميزة وإضافية، فضلاً عن خدمة شخصية في غرفة أنيقة وخاصة، بعيداً عن زحمة وضجيج صالة المغادرة.

3. من باعتقادك يختار هذه الخدمة أثناء التسوق في مطار هيثرو؟
مع فريق تسوق شخصي يجيد التحدث بـ 38 لغة، سيجد كلّ عميل شخصاً مناسباً لخدمته. ولكنّ خدمة التسوّق الشخصي هي الأكثر شيوعاً بين العملاء الإماراتيين. فهم واضحون جداً بشأن أسلوبهم الشخصي، وجماليات التصميم التي يفضّلونها، كما أنهم يعلمون ما هي الصيحات الرائجة حالياً. من جهة أخرى، يهتم هؤلاء العملاء خصوصاً بماركات على غرار مالبري، وبيربري، وسميثسون، وبول سميث وجو مالون. كما تشمل المنتجات الشائعة بين أوساط الإماراتيين حقائب شانيل بجلودها المميزة، ومنتجات آبل، وساعات كارتييه وعطور مثل مجموعة ديور الخاصة.

4. ما هي الماركات أو الأغراض التي يبحث عنها العميل أثناء التسوق في هيثرو ولا يستطيع العثور عليها بمفرده؟
غالباً ما يبحث عملاؤنا عن "الجواهر الخفية" غير المتاحة في الأماكن التقليدية. ونحن نمنح عملاءنا إمكانية الحصول على سلع فريدة من ماركات مثل عود أصفهان، وبولغاري فضلاً عن ماركات بريطانية كلاسيكية على غرار مالبري، وبيربري وجو مالون. بالتالي، يعود المسافرون إلى بلدانهم مدركين أنّهم على الأرجح لن يصادفوا أشخاصاً آخرين يحملون السلع نفسها.

5. ممّن يتألف فريق التسوق الشخصي؟
يضمّ فريق التسوق الشخصي 15 متسوقاً شخصياً على درجة عالية من الكفاءة والاحتراف، وقد خضعوا جميعهم لسنتين من التدريب المكثّف ويتحدّثون ما مجموعه 38 لغة وأكثر. يساعد خبراء الموضة هؤلاء ما يزيد على 25600 عميل كل سنة.

أضف تعليقا