للاستعانة بمخطِّط للزواج ... 8 أسباب

التخطيط والتحضير لليلة العرس غالبا ما يكونان أمراً مرهقاً للعروسين، ما يضطّرهما إلى الاستعانة بمخطّط الأفراح، قد يوفّر لهما خدمات عديدة ومفيدة لا سيّما وأنّه يتمتّع بخبرة واسعة في هذا المجال وعلى إطلاع بكل جديد ومميّز، يجعل من هذه الليلة التي لا تحتمل أي خطأ، لا في البروتوكول أو في رومنسيّتها، لا تُنسى. تابعي هذه الأسباب التي ستجعلك تلجئين إلى من يعينك في مهمّتك...

 

 

1- توفير المال

لدى مخطّط الزفاف معرفة وخبرة بهذه الصناعة، لذا يمكنه تشكيل فكرة واقعيّة عن التكلفة، وقد يحذّرك إذا كان ما تريدينه سيتجاوز ميزانيّتك. قد تتّخذ العديد من العرائس قرارات غير مستنيرة، يتبيّن فيما بعد أنّها مكلفة للغاية. ومن الضروري أن يكون لديك فكرة واضحة عن التكاليف من البداية للبقاء ضمن حدود الميزانيّة. إضافة إلى ذلك، يمكن لمخطّط الزفاف أن يعطيك توصيات واقتراحات للحصول على أسعار جيّدة لخفض التكاليف.

 

 

2- قائمة موثوقة للموردين

معظم مخطّطي الزفاف لديهم قائمة بأسماء المورّدين الموثوقين، الذين أقاموا علاقات جيّدة معهم. وعلاقات العمل هذه قائمة على الثقة والمعرفة. ولا يضع سوى المورّدين الموثوقين على قائمته. في بعض الحالات، يقدّم لك هؤلاء المورّدين حسماً أو أسعاراً جيّدة لأنّك تتعاملين مع مخطّط الزفاف هذا.

 

 

3- طرف محايد

على عكس أحد أفراد العائلة أو صديقتك، فإنّ مخطّط الزفاف يقدّم لك الدعم بشكل محايد. فأنت زبونة لديه، وهو يحترمك ولكنه ليس معنيّاً بزفافك. وأن يكون لديك مخطّط للزفاف، حين تأخذ الأمور منحى محموماً، أمر بالغ الأهميّة.

 

 

4- تقليل مستوى التوتّر

أن يكون لديك مخطّط للزفاف أشبه بأن يكون لديك مدرّب للزفاف. فهو يوجّهك ويجيب على أسئلتك ويحذّرك مسبقاً من أيّ أخطاء محتملة. وحين يأتي يوم الزفاف ستشعرين براحة لأنّك تعرفين أنّ هناك من اهتم بكلّ التفاصيل.

 

 

5- توفير الوقت

من خلال مزيج من الاستشارة وقائمة المورّدين والاستراتيجيّة، سيوفّر عليك مخطّط الزفاف وقتاً حيث لن تضطّري للبحث لساعات على الإنترنت عن أشياء ستحتاجينها لزفافك.

 

 

6- تسهيل اتّصالاتك مع مكان إقامة الزفاف

إذا كان هناك شخص يمكن الاتّصال به عند الحاجة فسيسهّل هذا الأمور عليك. فمخطّط الزفاف يحرص على أن يكون جدولك الزمني مناسباً للجدول الزمني لمكان الزفاف، وبهذا لن يقاطعك أحد بأسئلة خلال حفل الاستقبال.

 

 

7- الشعور بالراحة وتذكّر يوم زفافك

سيكون يوم زفافك أكثر يوم عاطفي في حياتك. ولا شك في أنّك ترغبين بالاستمتاع به وتذكّره. اتركي التفاصيل الصغيرة لشخص آخر لحلّها.

 

 

8- ستبدين أجمل

حين تشعرين بالتوتّر والضغط والانشغال، فهذا يظهر على وجهك. ولكن حين يهتم غيرك بالتفاصيل الصغيرة، وينظّم أمور الزفاف سيساعدك هذا على الاسترخاء. وهذا الاسترخاء يظهر على وجهك وتعابيرك. ففي النهاية، سيتم التقاط الكثير من الصور لك، وستظل لديك طوال العمر، ولا شك في أنّك تريدين أن تبدي فيها بأجمل صورة.

أضف تعليقا