رفع الشفاه ...طرق وتمارين

لا شك أن تمارين شد الوجه تسهم في الحصول على بشرة مشدودة، وردية اللون وقليلة التجاعيد، بعيدا عن العمليات الجراحية . ذلك أن لمسات تدليك رقيقة، يمكنها أن تنشط تدفق الدم وتخفف زوايا الفم المتدلية.

وكلّ ما عليك فعله هو اتّباع تمارين الوجه البسيطة ، التي يوصي بها الخبراء، والتي تستغرق عدة دقائق في اليوم. وأكثر من ذلك، إذا ما اتّبعت برنامج تمارين رفع الشفاه عبر تدليكها بشكل دائم، سترين تحسّناً ملحوظاً خلال ستة أيام فقط.

 

إقرئي أيضا  طرق معالجة التجاعيد بين الحاجبين

 

رفع الشفاه

فائدته: تتهدّل زوايا الأنف مع التقدّم في العمر. وهذا التمرين يشدّها.

الطريقة: إضغطي شفتيك معاً، ثم اسحبي زوايا فمك للداخل بإحكام. ظلّي على هذه الوضعيّة وربّتي بأصبعي السبّابة على زوايا الفم. حرّكي أصابعك صعوداً ونزولاً عند زوايا الفم، وأنت تتصوّرين زوايا فمك تتحرّك للأعلى والأسفل ،إلى أن تشعري بحرقة في عضلات أيٍّ من جوانب الفم. أضربي بأصبعي السبّابة صعوداً ونزولاً بسرعة لمدة 40 ثانية، لزيادة الشعور بالحرقة، بحيث تمرّنين العضلات إلى أقصى حدّ لها. وفي نهاية التمرين، إبقي شفتيك معاً، وانفخي من خلالهما، بحيث تحرصين على أن تهتزّ شفتيك لإطلاق الضغط.

 

إقرئي أيضا  ترميم الشفاه ومحيط الفم

 

نفخ الشفتين

فائدته: يجعل الفم يبدو أكثر امتلاءً وشباباً ومرونةً، دون استخدام مستحضرات الملء المكلفة.

الطريقة: كوّري شفتك العلويّة ،واضغطي بها للأعلى على اللثة. إبقيها في مكانها ،باستخدام السبّابة، ثم إضغطي على منتصف الشفة العلويّة بأصبع السبّابة الآخر. تخيّلي أنّك تسحقين كرة في منتصف الشفتين، واسحبي أصبعك ببطء بعيداً في كلّ مرّة. وحين تبدئين تشعرين بالحرقة، أفركي الشفتين، باستخدام 20 حركة دائريّة سريعة. الآن كرّري هذا التمرين، ولكن استخدمي الابهام والسبّابة للضغط والإرخاء على كلا جانبي الفم في نفس الوقت. وحين تشعرين بالحرقة في زوايا الفم، قومي بـ 20 دائرة سريعة على المنطقتين، باستخدام السبّابة والإبهام.

 

أضف تعليقا