5 أسرار لمكياج يقاوم العرق!

سواء كنتِ تستعدّين ليوم الزفاف هذا الصيف أو للسباحة، فأنتِ حتماً بحاجة إلى مكياج ثابت مقاوم للحرّ، للماء والعرق،لا يسيح على البشرة ويسبّب لكِ المواقف الحرجة. إليكِ بعض الأسرار لاختيارات صائبة...

• عليكِ بالتركيبات المضادّة للماء، كونها الخيار الأفضل والأنسب لموسم الحرّ. اختبري التركيبات الجديدة للماسكارا المقاومة للماء والتي كانت في الماضي تتكتّل على الرموش لأيّام، إلّا أنّها اليوم تأتي بصيغ حديثة وخفيفة جدّاً يمكنكِ بسهولة إزالتها في المساء بالمستحضر المناسب والمخصّص لذلك.

• اختاري كريمات الأساس المقاومة للتعرّق والتلطخ التي تثبت أمام الحرّ، الدموع والغطس تحت الماء دون أن تسيل على البشرة. تأتي بتركيبة خفيفة ومناسبة لا تسبّب اختناقاً للبشرة أو تكتّلاً للمساحيق عليها.

• عليكِ بتفقّد أسماء المنتجات الفرعيّة قبل شرائها، كأن تختاري كريم الأساس المكتوب عليه ضدّ الماء Waterproof بدلاً من مقاوم للماء Water Resistant. فالأوّل يثبت على البشرة أكثر من الثاني ولا يلطّخ البشرة أثناء البكاء، السباحة أو التعرّق الشديد، خلافاً للثاني.

• إذا كنتِ تعتمدين كثيراً على مكياج العيون، احرصي على أن تكون الماسكارا والآيلاينر ضدّ الماء وليس الماسكارا فقط، فالآيلاينر المضادّ للماء يسمح لكِ بالغطس بكلّ ثقة.

• في هذه الحالة، تحتاجين إلى مزيل مكياج جيّد كلّ مساء من أجل تنظيف البشرة برفق وبفعاليّة. استعيني بزيت جوز الهند على المناطق العنيدة كبقايا الماسكارا والآيلاينر السوداء.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج