بالفيديو: خلطة سريعة تعيد الاشراق والنضارة للبشرة المتعبة في العيد

خلطة غنية بمكونات بتأثير سريع على البشرة خصوصا الدهنية. اعمدي الى تطبيقها قبل العيد أو اذا كان لديك مناسبة وتحتاجين لمنح الاشراق لوجهك بسرعة.

الشوفان

مكوّن لا يمكن لبشرتكِ الاستغناء عنه خاصّة إذا ما كانت دهنيّة تعاني من ظهور البثور، حبّ الشباب، الرؤوس السوداء الندوب العنيدة أو اللّمعان ، فالشوفان يتصدّى لجميع هذه المشاكل فيعيد لبشرتكِ رونقها وصفائها. والشوفان مادّة مغذّية غنيّة بالبروتين،الألياف، الأحماض الأمينيّة والمعادن التي تحتاجها البشرة لترميم نفسها بشكل سريع وتنقيتها بعمق. ولهذا فإنّ الشوفان يدخل في تركيبة العديد من مستحضرات التنظيف والتقشير الخاصّة بالبشرة خاصّة الدهنيّة منها.

 

عصير الليمون الحامض

فوائد الليمون الكثيرة ومنها أنّه يحارب حب الشباب بفضل احتوائه على حمض السيتريك. كما أنه يخلص بشرتك من المواد السامة الضارة ويمنحها الانتعاش والإشراق. يعتبر علاجاً مفيداً جداً للبشرة الدهنية لأن قشره يعمل على امتصاص الزهم الزائد. يعمل على تقشير بشرتك وعلى تخليصها من الخلايا الميتة ليضفي عليها الصحة والنضارة.

 

جل الصبّار

غني لمكونات تعمل كمضاد للالتهابات ويقضي على البكتيريا، ما يجعله مفيداً للبشرة الحساسة أو التي تعاني من البثور، كما أنَّه يساعد على تأخير علامات التقدُّم في السن. ويعدُّ الصبّار مكوّناً أساسيّاً من مكوّنات خلطات التقشير المنزليَّة، لأنه يكسب البشرة نعومة ويزيد إمدادها بالمغذيات.

 

طريقة التطبيق

تخلط ملعقة كبيرة من الشوفان مع عصير حبة ليمون حامض وقليل من الماء. افركي الوجه واتركي المزيج لمدة 10 دقائق. يليه تمرير جل الصبار على الوجه كما في الفيديو ادناه وان لم يكن متوفرا ضعي كريما  مرطبا وخاليا من الزيوت.

شاهدي الطريقة بالفيديو

اقرئي ايضا

بالفيديو: تقدم لك فرح خلطتين لتبييض البشرة وازالة التجاعيد قبل العيد

بالفيديو: خلطة لتفتيح ونفخ الشفايف بطريقة طبيعية مع فرح

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة