الأطعمة التي ستساعدك على النجاة من موسم البرد والإنفلونزا

ليس من السهل ان تكوني مريضة وتعانين من عوارض نزلات البرد. إلى جانب السعال وانسداد الأنف، ومن الأعراض الشائعة التي تصاحب نوبة نزلات البرد أو الأنفلونزا فقدان الشهية. بين قيلولة بعد الظهر وعلب المناديل الورقية، آلا تشعرين برغبة في تناول الطعام، ولكن من المهم الحفاظ على قوتك حتى يتمكن جسمك من محاربة المرض.

أنت تعلمين أن الأطعمة ليست كلها متساوية وربما يكون لديك بالفعل فكرة عما يجب تناوله عند المرض. وهناك اطعمة ومشروبات تساعدك على حماية نفسك من عوارض نزلات البرد  وستشعرين بصحة أفضل عند تناولها. 

حساء الدجاج

                                                                    الصورة عن موقع SHUTTERSTOCK  

 

لا يوفر حساء الدجاج السوائل التي تحتاجينها للمساعدة في مكافحة الفيروسات فحسب، بل يقلل أيضًا من الالتهاب الذي يسبب الأعراض ويؤدي إلى المزيد من نزلات البرد.

حساء الدجاج  هو مصدر جيد للصوديوم والبوتاسيوم، وهو مليء بالعناصر الغذائية التي تساعد في بناء المناعة. يوفر الجزر والكرفس والبصل الفيتامينات A وC، في حين أن الدجاج، يحتوي على البروتين والزنك.

ناهيك عن أن السوائل الدافئة تهدئ حلقك ويمكن أن تساعد في تخفيف احتقان الجيوب الأنفية. بالإضافة إلى ذلك، الماء هو العنصر الرئيسي في الحساء، مما يعني أنك سوف تقومين بتجديد السوائل التي تشتد الحاجة إليها أثناء الاستمتاع بهذه الوجبة اللذيذة .

قد يهمك أيضاً اسرع علاج لنزلات البرد عند الأطفال

 

الحمضيات

                                                  الصورة عن موقع SHUTTERSTOCK                

 

فيتامين C، الموجود بشكل شائع في الحمضيات، هو أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في تعزيز المناعة. لذلك إجعليه جزءًا من روتينك لدعم جهازك المناعي في المرة المقبلة. احصلي على جرعتك من المكملات الغذائية أو من الفواكه الحمضية المليئة بالفيتامينات والفلفل الأحمر والقرنبيط وكرنب بروكسل والقرع والبابايا والبطاطا الحلوة والطماطم.

شاي الزنجبيل

                                                                      الصورة عن موقع SHUTTERSTOCK 

 

يتميّز الزنجبيل كواحد من أفضل الأطعمة لنزلات البرد بفضل مادة كيميائية تسمى sesquiterpenes، والتي تستهدف على وجه التحديد الفيروسات الأنفية، وهي العائلة الأكثر شيوعًا من فيروسات البرد، بالإضافة إلى المواد التي تثبط السعال. كما أنه يحتوي على جينجيرولز المضاد للالتهابات والذي يمكنه مكافحة العدوى.

يمكن أن تؤدي إضافة ملعقتين كبيرتين من جذر الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر إلى حل المشكلة، ولكن يمكنك أيضًا البحث عن شاي الزنجبيل أو مضغ الزنجبيل، على الرغم من أن معظم المواد المعلبة تحتوي على القليل من الزنجبيل الحقيقي.

 

العسل

                                                  الصورة عن موقع SHUTTERSTOCK 

 

غالبًا ما يوصف العسل بأنه علاج لكل شيء بدءًا من الحروق  إلى الجروح والخدوش.

نظرًا لأنه يغطي حلقك، فهو أحد أفضل الأطعمة لعلاج نزلات البرد والتهاب الحلق، كما تساعد خصائصه الطبيعية المضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات على مكافحة الالتهابات الناجمة عن الفيروسات والبكتيريا والفطريات.

يساعد العسل أيضًا على  تقليل تكرار السعال بالإضافة إلى تحسين وظيفة الجهاز التنفسي العلوي. قد يؤدي أيضًا إلى تحسين جودة النوم، وهو ما تحتاجينه بالتأكيد عندما تكونين مريضة.

الكربوهيدرات

                                              الصورة عن موقع SHUTTERSTOCK 

 

 الكربوهيدرات هي صديقتك في المرض، خصوصاً إذا كنت تذهبين إلى صالة الألعاب الرياضية كثيرًا. إن تناول الكربوهيدرات أثناء التدريب يساعد على مواجهة الخلل المناعي والاستجابات الالتهابية المناعية بسبب هرمونات التوتر التي يتم إطلاقها أثناء ممارسة التمارين الرياضية الشاقة.  تساعد هذه الكربوهيدرات جسمك على البقاء قوياً ومحاربة أعراض البرد.

ما رأيكِ أن تتعرفي أيضا على أفضل المشروبات لعلاج السعال الليلي عند الأطفال

المصدر:womenshealth

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية