مشروب يقوي المناعة ويطرد شبح الانفلونزا

تخشى العديد من الأسر نزلات البرد والأنفلونزا ومن أعراضها التي تسبب الكثير من الازعاج. يمكنك التقليل من أعراضها المزعجة ومحاربة الإصابة ب من خلال  مشروب يقوي المناعة ويمنع الانفلونزا.

 

مكونات المشروب

 

 

 فوائد  مشروب الزعتر العلاجية


3 شرائح من الأناناس
حفنة صغيرة من البقدونس والنعناع
كوب من الماء
ملعقتان من الزعتر

 

طريقة تحضيره وتناوله

 

 فوائد  مشروب الزعتر العلاجية

 

كل ما عليك هو البدء بإضافة كافة المكونات إلى الخلاط الكهربائى تدريجياً وضربها حتى تتجانس تماماً، وابدئي في تناول كوب منه على معدة فارغة صباحاً فهو غني بالعديد من مضادات الالتهابات والمطهرة للحلق، متوفرة في الزعتر الأكثر غنى بمضادات الأكسدة، أما البقدونس فهو من أفضل الخضروات الورقية على الإطلاق لرفع المناعة، أما النعناع فبالإضافة إلى فوائده في الهضم فهو يساعد على تخفيف الاحتقان، أما الأناناس فهو الأكثر غنى بفيتامين سي ضمن باقي الفواكه.. فيضفي فائدة كبرى للمشروب.

 

اقرئي أيضاً:

  وصفة الزنجبيل لطرد السموم وتعزيز المناعة في الجسم

 

فوائد الزعتر العلاجية

 فوائد  مشروب الزعتر العلاجية

 

عن أبرز فوائده التي تجعلك تحرصين على تناوله يومياً فائدته بالطبع في محاربة أمراض الشتاء المزعجة من برد وإنفلونزا؛ فهو من أفضل الأعشاب المطهرة للحلق والمقاومة لالتهابات الجهاز التنفسي بفضل غناه بالعديد من مضادات الأكسدة التي تساعد على رفع جهاز المناعة ومحاربة أمراض الشتاء.
لتناول مغلي الزعتر فائدة كبرى في التخلص من رائحة الفم الكريهة وتحسين رائحة الفم بعد تناول الوجبات الدسمة أو تناول الثوم والبصل؛ ليساعد في القضاء على رائحة الفم الكريهة.

 

 فوائد  مشروب الزعتر العلاجية

إذا كنت تعانين من بحة الصوت نتيجة للأعراض المزعجة لنزلات البرد والإنفلونزا، فمضغ أوراق الزعتر تساعد على التقليل تماماً من بحة الصوت، كما أن تناول مغلي الزعتر مع ورق الجوافة يساعد على طرده المخاط وتليينه ليسهل خروجه خارج الشعب الهوائية، ولمن يعانون من مشاكل الانتفاخات المستمرة والإمساك، فتناول كوب مساءً من مغلي الزعتر له مفعول السحر في طرد الغازات وتحسين الهضم تماماً وإراحة القولون لغناه بمادة الثيمول التي تعمل على قتل الميكروبات.
على الجانب الآخر أكدت خبيرة التغذية العلاجية إيمان سلطان أن المواظبة على تناول كوب يومياً من مغلي الزعتر يساعد على تنشيط الذاكرة ومحاربة الإصابة بالزهايمر، وحمايتك من الأمراض السابقة كافة.

 

أضف تعليقا