وفاة ثناء دبسي عن عمر 83 عامًا ونجوم سوريا ينعونها

توفيت الفنانة السورية ثناء دبسي عن عمر 83 عامًا، ونعتها نقابة الفنانين في سوريا، عبر حسابها على فيسبوك.


موعد تشييع جثمان ثناء دبسي

وكتبت "فرع دمشق لنقابة الفنانين ينعي إليكم وفاة الزميلة الفنانة القديرة ثناء دبسي ونوافيكم لاحقاً بموعد التشييع والدفن وموعد التعزية إنا لله و إنا إليه راجعون".

نجوم سوريا ينعون ثناء دبسي

كما عبر العديد من الفنانين السوريين عن حزنهم لرحيلها، عبر حساباتهم على منصات التواصل الاجتماعي منهم:  الممثلة السورية نادين خوري كتبت " الفنانة القديرة ثناء دبسي كم من الحزن الكبيرالذي يقبض على القلب في هذا الخبر المؤلم…مع بداية طريقي الفني…كانت توجهني بمحبة وعناية..لم تبخل عليّ بالنصائح … أستاذتي…الرحمة لروحك..خالص العزاء لزوجها الفنان سليم صبري ..ولأولادها وأقربائها..وللوسط الفني إنا لله وإنا إليه راجعون".

سهر أبو شروف قالت "القديرة #ثناء_دبسي في ذمة الله الله يرحمها يارب عزائي لأسرتها وللفنان سليم صبري والغالية الفنانة  يارا صبري".

سلاف فواخرجي كتبت ".ليلة حزينة بفقدانك أيتها الطيبة والدافئة … وقبلة أطبعها على جبينكِ وعلى يديكِ الرقيقتين … السيدة الكبيرة ثناء دبسي لروحك الحب والسلام ولعائلتك ولنا العزاء والصبر …#ثناء_دبسي أحبّك جداً …".

المخرجة رشا شربتجي نعت الراحلة عبر إكيس وكتبت رسالة مؤثرة لها: "الإنسان أثر، وأثرها كبير وما بينمحي، على الصعيد الإنساني والفني، بكل الأمكنة والأيام، كانت وجه بشوش، صبور، بتعطي كل المحبة، ملتزمة بمهنتها، أم حقيقية ألنا .. خبر رحيلك فاجعة كبيرة، وصعب كتير، خبر حزين مؤسف وبيترك بقلبي دمعة، تشاركنا سوا بأهم الأعمال وكانت وفاتك بهي المسلسلات…".

 

أمل عرفة أيضا نعت الراحلة وكتبت عبر إكس "لا عزاء يكفي عندما تغيب هذه السيدة لم أرَ فيها خلال كل مرحلة التقائي بها إلا النبل والأخلاق الرفيعة والحنية الحقيقية عزائي الكبير لزوجها أستاذنا سليم صبري ولابنتها رفيقة الايام الحلوة والاكتشاف والدهشة الفنانة يارا صبري ولأخوتها جميعاً ولخالتهم السيدة ثراء دبسي إذن…. رحلت الراقية سناء دبسي الحزن كبير جداً أتمنى لك رحمات واسعة تستحقينها من رب الوجود وداعاً…..".

من هي ثناء دبسي؟

لفنانة الراحلة من مواليد مدينة حلب شمالي سوريا 1941، وهي زوجة الفنان سليم صبري، ابنتها الفنانة يارا صبري، وصهرها الفنان ماهر صليبي.

ومن خشبات مسارح حلب بدأت ثناء دبسي مسيرتها الفنية التي امتدت قرابة الـ 65 عامًا، منذ منتصف خمسينيات القرن الماضي، وبعد انتقالها إلى العاصمة السورية دمشق، كانت من الفنانين المؤسسين لانطلاقة المسرح القومي في سوريا مطلع الستينيات، ولعبت العديد من البطولات المسرحية على مدى سنواتٍ طويلة.

وقدمت الفنانة الراحلة خلال مسيرتها الفنية، العديد من الأدوار التلفزيونية منذ البدايات الأولى للدراما السورية، ومع الانتشار الذي حققته هذه الدراما عربيًا، ربما يحتفظ المُشاهد العربي في ذاكرته، صوراً لا تنسى لأدوار الأم التي أدتها ثناء دبسي ببراعة، وتركت بصمتها الخاصة في العديد من المسلسلات الشهيرة، مثل "غزلان في غابة الذئاب"، "زمن العار"، و"وراء الشمس".

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على إعلان مسلسل شباب البومب 12 لـ رمضان 2024

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب