فوائد شرب ماء الزهر على الريق

على الرغم من أنك قد تكون على دراية بماء الورد الشائع الاستخدام واستخداماته العديدة، هل تساءلت يومًا عن فوائد ماء زهر البرتقال؟ كما يوحي اسمه، يتم تحضير ماء زهر البرتقال من تقطير أزهار البرتقال، على غرار ماء الورد. على الرغم من أن ماء زهر البرتقال ليس شائعًا، إلا أنه يكتسب استخدامًا وشعبية في كل من صناعات الأغذية والجمال على حدٍ سواء. بفضل رائحته القوية وطعمه ومغذياته الطبيعية، لا يمكنه فقط جعل الشاي والآيس كريم والكعك والبسكويت أكثر لذيذًا، بل يمكنه أيضًا المساعدة في تحسين لون بشرتك وتخفيف العديد من المخاوف الصحية الأخرى. 

تعرفي على فوائد  شرب ماء زهر البرتقال على الريق 

يُعرف زيت زهر البرتقال أيضًا باسم زيت النيرولي الأساسي. يتم الحصول على ماء زهر البرتقال أو ماء زهرة البرتقال عن طريق استغلال أجزاء معينة من صفات الزيت المحبة للماء . مثل ماء الورد ومياه الزهور الأخرى، فهو يستخدم على نطاق واسع في مستحضرات التجميل والعلاج العطري وكذلك في الطبخ.

يتم تكوين ماء الورد عن طريق تقطير بتلات الورد بالبخار. ماء الورد ذو رائحة عطرية، ويستخدم أحيانًا كعطر طبيعي معتدل كبديل للعطور المليئة بالمواد الكيميائية.

7 فوائد لماء الزهر على الريق 

                                                                                              مصدر الصورة freepik 

  • تنناول ماء الورد على الريق يساعد على تفتيح البشرة وتوحيد لونها.
  • من أعظم فوائد ماء الورد على الريق خصائصه القوية المضادة للالتهابات. يمكن أن تساعد هذه الخصائص في علاج أمراض متعددة، داخلية وخارجية.
  • قد يساعد ماء الورد على الريق في تهدئة تهيج الأكزيما أو الوردية

يمكنك أيضاً متابعة كيف تستخدمين ماء الزهر للتخلّص من جفاف البشرة؟

فوائد ماء الزهر على الريق

فيما يلي بعض فوائد واستخدامات ماء زهر البرتقال:

 

1-تخفيف آلام الدورة الشهرية

يساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر، للنساء اللاتي يعانين من أعراض ما قبل الدورة الشهرية، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في تخفيف آلام الطمث، إذ يعمل على تنظيم إفرازات الهرمونات الأنثوية مما يساهم في التقليل من أعراض تقلبات الهرمونات وتقليل انقباضات الرحم، كما أنه له تأثير مسكن ومهدئ، مما يساعد في تخفيف مغص البطن والألم أثناء فترة الدورة الشهرية.

2- تعزيز صحة الجهاز الهضمي

  يحتوي ماء الورد على مضادات أكسدة قوية التي تساعد في قتل البكتيريا الضارة بالجهاز الهضمي والوقاية من الالتهابات المعوية، إذ يساعد على تهدئة المعدة المتهيجة وتخفيف عسر الهضم، ويقلل من أعراض الإمساك عن طريق انتظام حركة الأمعاء وزيادة إفراز العصارات الهاضمة، وبالتالي يحسن امتصاص المواد الغذائية.

3-  يوحد لون البشرة

ماء زهر البرتقال معروف بتأثيراته الرائعة على البشرة. إنه تونر رائع للبشرة الدهنية. ماء الزهر لطيف للغاية لدرجة أنه يستخدم كعنصر في المنتجات المصنوعة للأطفال. استبدلي التونر الخاص بك بهذا التونر الطبيعي بالكامل، ولكن تأكدي من شراء ماء زهرة البرتقال المصنوع من التقطير الطبيعي والنقي.

الصورة عن موقع Freepik

 

4- يهدئ ويريح الأعصاب

أحد أسباب استخدام ماء زهر البرتقال على نطاق واسع في العلاج العطري هو تأثيره المهدئ على الأعصاب. إن إضافته إلى ماء الاستحمام الخاص بك سوف يخفف التوتر ويساعد على الاسترخاء وحتى يعالج الصداع. كما أنه يساعد في تخفيف التوتر والقلق

5- يجعل البشرة ناعمة وسلسة

فائدة أخرى لتناول  ماء زهرة البرتقال على الريق هي قدرته على جعل بشرتك نظيفة ومنتعشة . سوف يساعد على ترطيب بشرتك ويجعلها تبدو كالحرير طوال اليوم. كل ما عليك فعله هو إضافة ربع كوب من ماء الزهر المذهل، و3 ملاعق كبيرة من العسل، و2 إلى 3 أكواب من الحليب الدافئ إ للحصول على بشرة جميلة وناعمة.

6- يهدئ اضطراب البطن

في الشرق الأوسط، يتم استخدام ماء زهر البرتقال بعدة طرق متنوعة. يتم إعطاء الأطفال ماء الزهر المفيد هذا كعلاج طبيعي لعسر الهضم . ومن المعروف أن له نتائج مذهلة، مما يجعله علاجًا طبيعيًا وآمنًا.

7-يهدئ الاحمرار والتهيج

كما ذكرنا سابقًا، فإن ماء زهر البرتقال له تأثيرات رائعة على البشرة. إنه جيد بشكل خاص لأنواع البشرة الحساسة والدهنية. فهو يساعد في تهدئة تهيج الجلد ويقلل الاحمرار الذي يأتي مع الجلد المتهيج. إذا كانت بشرتك معرضة للمشاكل، جربي ماء زهر البرتقال كعلاج فعال.

ما رأيك أيضاً متابعة فوائد ماء الورد للوجه قبل النوم

المصدر: stylecraze

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية