أفلام ننصحك بمشاهدتها في سهرة يوم الحب

يحتفل العالم بيوم الحب يوم ١٤ فبراير، ولذلك إليكم بعض الترشيحات للأفلام الرومانسية .

أشهر أفلام عيد الحب

يعد فيلم حبيبي دائما من أهم الأفلام الرومانسية ، وقام ببطولته الزوجان نور الشريف وبوسي من أبرز الأفلام الرومانسية في تاريخ السينما المصرية، وعرض عام 1980، وتدور أحداث حول قصة حب إبراهيم وفريدة، اللذان فرقتهما ظروف الحياة وتزوجت هي من غيره، لكنهما عادا سويا ليفرقهما المرض والموت مرة أخرى، وأخرجه حسين كمال.

من أفلام زمن الفن الجميل يوجد فيلم الوسادة الخالية المأخوذ من أكثر روايات إحسان عبدالقدوس المحبوبة، والتي تحولت إلى فيلم أنتج عام 1957من بطولة عبدالحليم حافظ، لبنى عبدالعزيز وأحمد رمزي وعمر الحريري وزهرة العلا وعبدالمنعم إبراهيم، الفيلم له نهاية غير عادية، رغم أنه سعيدًا إلى حد ما لكنه لا يجمع عشاق أو نجوم الفيلم.


فيلم أغلي من حياتي من العلامات الرومانسية البارزة في السينما المصرية، حيث يربط الحب بين أحمد ومنى، منذ كانا طفلان في مرسى مطروح، ويتقدم أحمد لخطبة منى، فيرفض والدها الزواج، لرغبته في تزويجها بأخر، فتحاول منى اللحاق بأحمد لكنه يسافر إلى الخارج، ويتزوج بأخرى وينجب طفلان، لكنه يقابل منى ثانية ويتزوجان بالرغم من حياته الجديدة.

أغلى من حياتي مأخوذ عن قصة الشارع الخلفي لفاني هيرست، ومن بطولة الفنان صلاح ذو الفقار، شادية، تأليف محمد أبويوسف وفتحى ذكي، وإخراج محمود ذو الفقار.

أفلام شبابية

خلال السنوات القليلة الماضية قدم جيل الشباب من النجوم أفلام مميزة خطفت الأنظار لعل أبرزها هيبتا وعمر وسلمى وحبك نار وقصة حب وغيرها وانت عمري.

إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا كان من بطولة نور الشريف .. مخرج "الإسكندراني" يكشف أسرار عن الفيلم 

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب