ما هو الماسك الأخضر وما هي فوائده للبشرة؟

ز تساعد الماسكات الطبيعية على التخلص من شوائب البشرة. وفي هذا المقال سنتحدث عن الماسك الأخضر بعدة وصفاته والذي يتميّز بمكونات طبيعية من الخضار او التوابل باللون الأخضر، والتي تُعرف بفوائدها للبشرة. وتساعد هذه الماسكات على ترطيب البشرة والوقاية من الجفاف والخشونة، حيث أن الماسك الأخضر  يزود البشرة بالعديد من الفيتامينات بما في ذلك فيتامين ه الذي يعمل على تغذية وترطيب البشرة ومنع فقدان السوائل.

تعرفي معنا على وصفات الماسك الأخضر وطريقة تطبيقها. 

 

ماسك الكزبرة الخضراء والكركم لتفتيح البشرة

 

الصورة عن موقع Freepik

 

يُستخدم هذا الماسك للتخلص من الرؤوس السوداء وحبوب البشرة ، كما يساعد الكركم على تغذية البشرة وتفتيحها.

طريقة التحضير

  • في وعاء على النارأضيفي ملعقة صغيرة من حبوب الكزبرة مع كوب من الماء ونتركه حتي يصل إلى مرحلة الغليان بعدها نضع الخليط جانباً ليبرد .
  • بع تصفية الخليط أضيفي إليه نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونقلب جيداً .
  • طبّقي الخليط على البشرة قبل الذهاب إلى النوم ونتركه حتى الصباح .
  • إغسلي البشرة في الصباح الباكر مع تكرار هذه الوصفة كل يوم ولمدة أسبوع حتى نحصل على أفضل النتائج .

قد يهمك أيضاً ماسكات لنضارة البشرة الجافة

وصفات الشاي الأخضر لبشرة نضرة 

يتمتع الشاي الأخضر بخصائص تجميلية مرتبطة بغناه بمضادات الأكسدة ومفعوله المعزّز للشباب. وعند  اعتماده ستحصلين على بشرة نضرة خالية من الشوائب.

قناع الشاي الأخضر المحارب لحب الشباب

يتمتع الشاي الأخضر بمفعول عجائبي في مجال علاج البثور وحب الشباب. فهو يخفف من الالتهابات بفضل غناه بمادة "الكاتيشين" التي تتمتع بمفعول مضاد للبكتيريا. ويساعد أيضاً في تنظيم الاضطرابات الهرمونيّة التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. يُطبّق نقيع الشاي الأخضر البارد على أماكن ظهور البثور بواسطة دوائر قطنيّة، وهو يُترك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء. يُنصح باستعمال هذا المحلول مرتين يومياً للحصول على النتائج المرجوّة.

قناع الشاي الأخضر المضاد للتجاعيد

يساهم المفعول المعزّز للشباب والمضاد للأكسدة الذي يتمتع به الشاي الأخضر في جعله مفيدا جداً في محاربة علامات الشيخوخة. فهو قادر على التخفيف من حدّة البقع البنيّة، والخطوط، والتجاعيد خاصةً أن البوليفينولات المتواجدة في هذا الشاي تُبطل مفعول الجذيرات الحرة التي تسرّع شيخوخة البشرة. لتحضير هذا القناع يكفي خلط مقدار ملعقة كبيرة من الشاي الأخضر مع 3 ملاعق كبيرة من الزبادي والقليل من الكركم. يُطبّق هذا القناع على الوجه والعنق ويترك لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الفاتر. وهو يُعمل مرتين أسبوعياً للحصول على النتائج المرجوّة.

 

ماسك الخيار لترطيب البشرة

 

الصورة عن موقع Freepik

 

إن الخيار من الخضروات المذهلة في مفعولها السحري على البشرة، حيث يحتوي الخيار على مضادات الأكسدة، مثل الفلافونويدات، والتي تساعد على ترطيب البشرة.

طريقة التحضير:

  • كمادات الخيار الباردة بإخراج شرائح الخيار من الثلاجة ووضعها على البشرة لإنعاشها ومحاربة الجيوب والهالات الداكنة، شرط تطبيق هذا الماسك مع استرخاء الجسم.
  • قناع عصير الخيار، حيث يتم تقشير الخيار وتقطيعه، ومن ثم خفقه في الخلاط للحصول على عصير يتم وضعه على البشرة بعد تنظيفها، لتجديد خلايا البشرة ومحاربة الشيخوخة.
  • ماسك الخيار وجل الصبار، حيث يتم هرس حبة من الخيار وإضافة ملعقتين كبيرتين من جل الصبار للحصول على قناع يطبق على الوجه والعنق، لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء.
  • ماسك الخيار واللبن وهو مثالي لصاحبات الوجه الجاف والحساس، حيث يخفف من احمرار البشرة وتهيجها، كما يؤمن لها الترطيب والحماية التي تحتاجها.
  • ماسك الخيار وماء الورد، يعمل على توحيد لون البشرة ويتم تحضيره بهرس ثمرة خيار وخلطها بملعقتين من ماء الورد، ثم يوزع القناع على بشرة الوجه والعنق، ويترك لمدة 15 دقيقة قبل إزالته بالماء.

ما رأيك متابعة الماسك الأبيض لتصغير المسام وعلاج بثور الوجه وترطيب البشرة

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة