عادل إمام صاحب أطول عروض في المسرح العربي

شهدت مسرحيات الفنان المصري عادل إمام إقبالًا كبيرًا من جمهوره في مصر والوطن العربي، ما أدى إلى استمرار عرضها لفترات قياسية، تراوحت ما بين 4 أعوام و11 عامًا متواصلة.

وقدم عادل إمام 4 مسرحيات فقط طوال 34 عامًا بين عامي 1976 و2010.


شاهد ما شافش حاجة

من أشهر مسرحيات عادل إمام، وحققت نجاحًا كبيرًا منذ عرضها عام 12 يونيو 1976، واستمر عرض المسرحية لمدة 4 سنوات، في مصر والعديد من الدول العربية.

تدور أحداث المسرحية حول شاب ساذج يعمل في برنامج للأطفال، يجد نفسه متهمًا بجريمة قتل لم يرتكبها، ويضطر إلى لشهادة في المحكمة، ويحاول أن يثبت براءته.وشارك في بطولة المسرحية عمر الحريري وناهد جبر وسمير ولي الدين، وآخرون.وأسهمت هذه المسرحية في إثبات موهبة عادل إمام الكوميدية، وجعلته من أشهر الممثلين في مصر والوطن العربي.

الواد سيد الشغال  

 بدأ عرض مسرحية الواد سيد الشغال لأول مرة في 20 يوليو 1985، واستمر عرضها 8 سنوات حتى عام 1993، وشارك في بطولتها عادل إمام وعمر الحريري ومشيرة إسماعيل ومصطفى متولي وبدر نوفل ورجاء الجداوي.

تدور أحداث المسرحية عن شاب بسيط يهرب من تنفيذ عقوبة السجن لمدة عام بتهمة ضرب أحد النصابين، ويتوجه للاحتماء في منزل خاله الطباخ الذي يعمل لدى عائلة أحد الأثرياء، ويُساعد خاله في خدمة العائلة أيضًا.

الزعيم

عُرضت لمدة 6 سنوات في الفترة ما بين عامي 1993 و1999م، شارك في بطولتها عادل إمام وأحمد راتب ومصطفى متولي ورجاء الجداوي.

تدور أحداث المسرحية عن شاب بسيط يعمل في محل ملابس، يحلم بأن يصبح زعيمًا، ويحاول أن يحقق حلمه، ويواجه العديد من الصعوبات والتحديات.

بودي جارد

صاحبة أطول فترة عرض على خشبة المسرح، إذ إذ استمر عرضها 11 عامًا على خشبة مسرح الهرم بالقاهرة ما بين عامي 1999-2010، وعرضت في أكثر من بلد عربي.
 
إذا أعجبكِ الموضوع اقرئي أيضًا في حفل الـ joy awards.. منح عادل إمام جائزة زعيم الفن العربي

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب