جورج مارتينوس من المحاماة الى الفن .. ومشروع جديد قيد الإطلاق

أحبّ الفنان اللبناني جورج مارتينوس الفن منذ  طفولته، فأصرّ على الخوض في هذا المجال رغم كل الظروف. حين كان في الثالثة عشرة من عمره، بدأ مارتينوس الغناء مع توأمه الذي يتمتّع أيضاً بصوت جميل. بدأت الفكرة كهواية يمارسها التوأم في إحدى المطاعم ، لإحياء السهرات. رغم ذلك لم يتخلّ عن الدراسة، فاستمرً بها حتى تخرّج من الجامعة بشهادة محاماة. 

في حديثِ ل" الجميلة" يؤكد مارتينوس أن ما يميّز صوته هو آدائه للسوبرانو، ما جعله محطة إعجاب لمحبي الفن. بعد تخرّجه من الجامعة سافر الى سويسرا وعمل مع الأممم المتحدة في شهادة المحاماة. لم ينسيه عمله الجدّي في هذا المجال حبّه للفن، خصوصاً أنّه كان يردّد باستمرار الغناء ويستمتع بالتعليقات الإيجابية التي كان يتلقاها من حوله. 

رغم نجاحه في مهامه القانونية، فضّل مارتينوس العودة الى وطنه الأم عام 2014 ليهتمّ أكثر بالفن الذي يهواه. تلقى في البداية بعد الإعتراض من العائلة لكنه نجح لاحقاً  في أن يصل إلى مبتغاه، حيث اقتنع انه لا يستطيع أن يقوم بأي خطوة غير الغناء. عاد ليغني مع توأمه وتلقى دعماً من والده الذي أطلق له حملة إعلانية لدعمهما . حينها ، شعر بأن الفن ليس حقيقياً ولم يحصل وتوأمه على  حقوقهما في خوض هذا المجال. رغم ذلك سلكا درب الفنان وعاشا حياتهما، إلى أن بدأ مارتينوس أن يتعرّف الى المنتجين، وكان قد بدأ دراسة هندسة الصوت وتوزيع الأغاني كي يكون ملمّاَ أكثر في هذا المجال.  كذلك انضمَ الى الكونسرفاتوار لدراسة الموسيقى وخوض خبرة الأستيدو كي يكون جاهزاً للمهمة. 

بدأ في تلحين وكتابة الأغاني إضافة الى توزيعها، وتعامل مع مجموعة من الفنانين الشباب ، حتى أن الموسيقار الراحل الياس الرحباني كان قد سمح له قبل رحيله بإعادة توزيع أغاني الرحابنة. 

وفي العام 2017 أطلق أغنية "إرجعي يا أيام"  من تأليفه وألحانه.وذكر أن أغنية "حوّل يا غنّام" للراحلة نجاح سلام هي من تأليف جدّه عام 1945، كما أطلق العديد من الأغاني الخاصة به.

يتعامل جورج مارتينوس مع شركة يزبك بروداكشن  و show media للمنتج الفنان وليد يزبك والمنتج محمود الشيخ وهي شركة كبيرة في مصر التي هي الوكيل الحصري لإنتاج كامل للفنان محمد رمضان والآن يتعامل مع مجموعة أغاني جديدة بالتعاون مع الملحن وليد يزبك لمجموعة فنانين من الصف الأول في لبنان أمثال الفنان علاء زلزلي الفنان أمير يزبك والفنان صبحي توفيق وهناك أغاني ومفاجآت اخرى.
 

ومن أهم أهدافه المستقبلية في مجال الغناء هو " تعريف الفنان على هويته الغنائية". ينتقد فكرة التقليد السائدة بين الفنانين ويستذكر مقولة  للموسيقار الراحل ملحم بركات حين قال " الفنان يجب ان يكون  Signee" في إختياراته للموسيقى.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب