أسباب ظهور البيبي هير وطرق التعامل معها

قد يكون من الصعب تصفيف الشعر الرقيق والناعم الذي يتوج خط شعرك وجبينكِ وهو ما يعرف بـ "البيبي هير"، وفي بعض الأحيان، قد يكون جعلها مستلقية أمرًا صعبًا، وينتهي الأمر بأن يكونوا ملتصقين حول الجبين، حيث تتمتع خصلات البيبي هير بملمس مختلف عن باقي خصلات شعرك، والحفاظ عليها وتصميمها يتطلب بعض المجهود.

ولهذا إليكِ في "الجميلة" أسباب ظهور "البيبي هير" وكيفية التعامل معها.


ما هو البيبي هير؟ 

(مصدر الصورة freepik)

"البيبي هي"ر هو شعر قصير وناعم ورقيق يقع حول خط الشعر، وتُعرف الشعيرات الصغيرة الموجودة حول الحواف بالشعر الزغبي وتختلف عن الشعر الطرفي الذي ينمو على فروة الرأس، ويمتلك الشعر الزغبي أو الشعر الصغير نفس نمط نمو شعر فروة الرأس العادي، ويمر بدورة شعر عادية، ومع ذلك، فإن مراحل دورة الشعر للشعر الزغبي أقصر من مراحل الشعر النهائي.

من غير المرجح أن يسبب "البيبي هير" أي مشكلة إلا إذا حاولت تصميمه ليتناسب مع تسريحة شعرك.

إليكِ الطريقة الصحيحة لاستخدام اكليل الجبل للشعر.

لماذا يظهر لدينا بيبي هير؟

يظهر "البيبي هير" في شعر البالغين بسبب مرحلة التنامي القصيرة (نمو الشعر)، وخلال مرحلة التنامي، يبدأ الشعر في النمو مع مرحلة التنامي القصيرة، ولا يمكن للبيبي هير أن ينمو بنفس طول الشعر النهائي ويغطي فروة الرأس، ولكن يمكن أن يحدث هذا على مدى عدة دورات لنمو الشعر..

ومع ذلك، في بعض الأحيان، يتم الخلط بين "البيبي هير" والشعر القصير الناتج عن التقصف، وهناك فرق بين الاثنين، وهو ما سنشرحه لكِ في ما يلي:

كيفية التفريق بين البيبي هير وتقصف الشعر

(مصدر الصورة freepik)

قد تواجهين تقصفًا يشبه شعر الأطفال بالقرب من خط الشعر،  ويؤدي التمشيط المستمر وتسريحات الشعر الضيقة والحرارة المفرطة والأضرار الكيميائية إلى تكسر الشعر بالقرب من خط الشعر، وتبدو خصلات الشعر المكسورة والتالفة أقصر من بقية الشعر الطرفي.

إليك بعض النصائح للتمييز بين "البيبي هير" والتقصف:

  • يبدو الشعر التالف جافًا وقد يكون له أطراف متقصفة.
  • إذا لاحظت وجود شعر صغير أكثر من المعتاد على خط الشعر، فقد يكون ذلك حالة من تقصف الشعر.
  • اسحبي شعرك على شكل ذيل حصان ضيق، وارفعي كل خصلات الشعر القصيرة ولاحظيها. إذا كانت أطول من خصلات شعر الطفل وتقع بالقرب من فروة الرأس من خط الشعر، فهي الخيوط التالفة.


كيفية تصفيف البيبي هير

إذا كان "البيبي هير" ملتصقًا بالأعلى، اربطي شعرك على شكل كعكة فضفاضة أو ذيل حصان للحصول على مظهر طبيعي، ولإخفائه رشي بعض مثبتات الشعر على فرشاة أسنان ووزعيها برفق على البيبي هير، ومشطيها في اتجاه نمو الشعر.
استخدمي جل الشعر أو شمع الشعر ومشطيها.
قومي بتجفيف شعر الطفل في اتجاه محدد أثناء تجفيف شعرك، فهذا سيجعل خصلات "البيبي هير" تبدو بشكل أفضل. 
قومي بتقسيم شعرك الأمامي وتثبيته بطريقة تغطي خط الشعر والبيبي هير.

المصدر: stylecraze

ما رأيك في كيفية التخلص من البثور إذا أصابت فروة الرأس

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر