بالصور .. ارتدي الملابس التقليديّة بصورة عصريّة

تجد الكثير من السيّدات في الملابس التقليدية العربيّة أو غيرها خياراً موفّقاً في المناسبات الهامّة، فهو يمنح السيّدة الرقيّ والأناقة المطلوبة. تعتمده الكثير من الفنّانات ونجمات العالم العربيّ مؤخّراً خاصّة القفطان المغربيّ،. لنتعرّف على الفارق والتطوّر الذي طرأ على أبرز الملابس التقليديّة لتتمكني من اختيارها بطريقة عصريّة:

الثوب الفلسطينيّ

لا يزال هذا الثوب رائجاً لدى الفلسطينيّات خاصّة في المناسبات الهامّة وأكبرها. تختلف بعض الأثواب الفلسطينيّة عن الأثواب القديمة ببعض التفاصيل العصريّة إلّا أّنها ما زالت تحافظ على روحها.
يمكن الاستعانة بقطعة واحدة مطرّزة بالتطريز الفسطينيّ بدلاً من اختيار الثوب كاملاً، مثل ارتداء جاكيت مطرّز أو شال مطرز أو تنّورة مع تطريزات مميّزة.

القفطان المغربيّ

يعتبر القفطان المغربيّ الخيار الأوّل لدى الفنّانات وسيّدات المجتمع. يختلف القفطان العصريّ عن التقليديّ، ففي القدم كان القفطان أوسع بحيث لا تبرز معالم الجسد، كذلك تكثر فيه الزركشة والزخرفة والخرز اللمّاع، كما أنّ الأكسسوارات كانت ضخمة الحجم، أمّا العصريّ يتميّز ببساطته وفي الوقت نفسه يحافظ على الخطوط الأساسيّة للقفطان.

الساري الهندي

في القدم كان الساري الهنديّ يتألّف من تنورة وقطعة علويّة قصيرة من دون أكمام وقطعة قماش واحدة تلتفّ حول الجسم مع عدم تغطية الخصر أحياناً. اليوم يتنشر الساري بعدّة أشكال وتصاميم، يتألّف من قطعة واحدة على شكل فستان مزركش ومرصّع بالأحجار والخرز اللّامع، أو على شكل ثلاث قطع كما ذكرنا، وهو تماماً كالقفطان الذي تفضل العديد من الفتيات ارتداءه.

القي نظرة على الطريقة التي تطوّر بها تصميم كلّ من هذه الملابس التقليديّة إلى جانب النسخة العصريّة المفضّلة لدى الفنّانات؟

أضف تعليقا
المزيد من إتجاهات الموضة