وفاة الشاعر والكاتب السعودي محمد زايد الألمعي

بعد جلطة دماغية تعرض لها منذ يومين، وأدخل المستشفى على إثرها في القاهرة، توفي اليوم الشاعر والكاتب السعودي محمد زايد الألمعي.

"صانع الدهشة"..مشاهير ينعون الراحل

ونعى الفقيد عدد من الأدباء والمثقفين والصحفيين السعوديين ومن العالم العربي عبر منصة "إكس"، فكتب محمد التونسي عن الراحل واصفاً إياه بصانع الدهشة.

وزارة الإعلام تنعي الراحل 

حساب وزارة الاعلام السعودية على اكس نعى الراحل وكتب "بعد مسيرة عريقة في عوالم الشعر والأدب؛ الموت يغيّب الشاعر محمد زايد الألمعي.

ابوكتب الناقد السعودي الدكتور سعيد السريحي: "رحم الله أبا بشرى فقد فقدنا بفقده صديقا عزيزا ورجلا نبيلا وشاعراً كبيراً".

وكان الأمير بدر بن عبدالله بن فرحان آل سعود، وزير الثقافة، طلب إلى هيئة الأدب والنشر والترجمة بجمع وطباعة الأعمال الكاملة للشاعر الراحل محمد زايد الألمعي الذي وافته المنية في العاصمة المصرية القاهرة بعد نوبة صحية عارضة.

ويأتي توجيه وزير الثقافة حسبما ذكرت جريدة الرياض تقديراً للمكانة التي احتلها الراحل الألمعي في الساحة الأدبية السعودية على مدى عقود طويلة، كان خلالها شاعراً مبدعاً وخلاقاً، ورمزاً مؤثراً في حركة الشعر السعودية المعاصرة.

وكان للراحل مساهمات فاعلة في الصحافة الثقافية، حيث عمل فيها محرراً وناقداً، كما أسس مع زملاء له مجلة بيادر الأدبية الصادرة عن نادي أبها الأدبي.

من هو الراحل محمد زايد الألمعي؟

وُلد محمد بن زايد بن محمد الألمعي سنة 1377هـ، 1958 في رجال ألمع بمحافظة رجال ألمع الواقعة بمنطقة عسير غرب السعودية، وتخرّج في كليّة المعلمين، ثم درس الزراعة في جامعة الملك عبد العزيز.

وعمل الراحل في التعليم عدة سنوات، ثم عمل في مجال الصحافة والإعلام في عدد من الصحف السعودية، حيث بدأ محرّراً للصفحات الثقافية في صحيفة "البلاد" السعودية، وكان له إسهام في صدور صحيفة "الوطن" السعودية، كما أشرف على صفحات الرأي والثقافة، كما أسس مع بعض أصدقائه مجلة بيادر الأدبية الصادرة عن نادي أبها الأدبي.

ونعى الفقيد عدد من الأدباء والمثقفين والصحفيين السعوديين وغير السعوديين عبر منصة "إكس"، فكتب "محمد التونسي" عن الراحل واصفاً إياه بصانع الدهشة.

وتولى الألمعي رئاسة نادي أبها الأدبي، وكان عضو الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وعضو نادي جدة الأدبي، وله مشاركات في الأمسيات الشعرية والندوات واللقاءات داخل المملكة وخارجها.

إذا أعجبكِ الموضوع اطلعي على القضاء اللبناني ينصف إليسا في معركتها مع شركة وتري

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب