ماسكات سريعة لشعر جذاب وأنيق ليلة رأس السنة

تتسبب العديد من العوامل في تلف الشعر، وللحرص على عدم الوصول بالشعر الى هذه الحالة  يجب اتباع الكثير من الخطوات للعناية بالشعر، والحفاظ على صحته ولمعانه، وتبدأ العناية بالشعر من داخل الجسم من خلال تزويد الجسم بالمعادن والفيتامينات الضرورية لنمو وصحة الشعر باتباع نظام غذائي صحي متوازن. أما للعناية بالشعر من الخارج فتساعد ماسكات الشعر التي تحتوي على العناصر الغذائية والزيوت في ترطيب الشعر وتصحيح التلف .

جمعنا لك في "الجميلة" مجموعة من وصفات الشعر السريعة التي ننصحك باستخدامها قبل ليلة رأس السنة بيومين:


ماسك البروتين لتغذية الشعر

""الشعر
                                                                  الصورة من freepik

هوعبارة عن خلاصة البروتينات وأهم مكوناته البيض وفيتامين إي، يعمل على تغذية الشعر من جذوره، فهو يعالج الشعر المتعب والتالف والمتضرر نتيجة استخدام الصبغات والهاي لايت بطريقة عشوائية . بالإضافة إلى أنه يعطي نتائج أفضل لبناء قوة الشعر وتغذيته ومعالجته ورعاية فروة الرأس قبل العام الجديد .

ماسك الكافيار للحد من تساقط الشعر

""الشعر
                                                                     الصورة من freepik

مكون من البروتين، الفيتامين، وبيض الكافيار، هذا الماسك له عدة مميزات فهو يعمل على الحد من تساقط الشعر من الدرجة الأولى، كما يحمي الشعر من أشعة الشمس. بالإضافة إلى ذلك فهو يكافح آثار الشيخوخة للشعر، كما يعمل على إعادة الحيوية للشعر التالف والجاف، ويكثف الشعر قبل ليلة رأس السنة.

ماسك خل التفاح للحصول على شعر لامع

""الشعر
                                                                    الصورة من freepik

تألقي في ليلة رأس السنة بإطلالة الشعر الصحي واللامع من خلال تطبيق وصفة رائعة تتكون من خل التفاح. امزجي ربع كوب من خل التفاح مع كوب من الماء وبللي الشعر بالمحلول، اتركي الوصفة لمدة 5 دقائق تقريبا على الشعر قبل شطفه بالبلسم ذو القوام اللطيف، ما يمنح البريق الجذاب لشعرك قبل سهرة نهاية العام .

ماسك الروزماري للمعان الشعر وحيويته

""الشعر
                                                                          الصورة من freepik

تتميز عشبة الروزماري بخصائصها العلاجية الكثيرة للشعر من بينها التساقط، والى جانب ذلك فإنها تمنح الشعر الإطلالة اللامعة والحيوية. انقعي ملعقتين من عشبة الروزماري المجففة في كوبين من الماء المغلي. صفي المزيج واتركيه يبرد ثم بللي الشعر بالمحلول لمدة 5 دقائق. 
جربي هذه الوصفات المنزلية الرائعة واحصلي على شعر يشع بمظهر لامع وصحي قبل سهرة رأس السنة.

يمكنك الاطلاع ايضا على ماسكات للشعر الكيرلي قبل احتفالات رأس السنة 

المصدر : Elle

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر