أكثر الأبراج نرجسية وتفتقر إلى التعاطف مع الآخرين

غالباً ما يكون النرجسيون مدفوعين بالحاجة العميقة لإثبات قيمتهم. ومن المعروف أنهم أشخاص يصعب التعامل معهم ومتلاعبون وأنانيون وغالباً ما يكون لديهم إحساس متضخم جداً بأهميتهم بالإضافة إلى حاجتهم إلى الاهتمام ومستوى استيعابهم لذاتهم وميلهم إلى استغلال الآخرين. في الآتي تُطلعك "الجميلة"، على أكثر الأبراج نرجسية. 

6 أبراج أكثر نرجسية من غيرهم

الصورة من Freepik

تنبع نرجسية بعض الأبراج من انعدام الأمان الأساسي وهذا شيء غالباً ما يعانون منه. من أبرز صفات شخصيتهم التلاعب والأنانية وحب الذات. ونتيجة لذلك، يجب عليهم أن يكونوا مسيطرين على كل شيء في حياتهم حتى يشعروا بالأمان. 

برج الحمل

تشمل صفات شخصية برج الحمل الأنانية والتمركز حول الذات والحاجة إلى الاهتمام المستمر. مع إحساسه المتضخم بالذات، فلا عجب أنه من أكثر الأبراج نرجسية وغالباً ما يتجادل مع الآخرين. لن يتوقف عند أي شيء للحصول على ما يريد وقد يفتقر إلى التعاطف والرحمة. 

تعرفي على 4 أبراج تبقى قوية حتى عندما تصبح الحياة صعبة

برج الثور

تتمثل إحدى نقاط ضعف برج الثور الرئيسية في افتقاره إلى التعاطف مع الآخرين وأنانيته العامة. وبطبيعة الحال، يعد التجاهل التام لمشاعر الآخرين أحد أكثر صفات الشخصية المميزة للنرجسي. يمكن أيضاً أن يكون مغروراً جداً ويحتاج دائماً إلى أن يكون على حق. يُعرف أيضاً بالعناد وعدم المرونة ونتيجة لذلك، يجب أن تكون له الكلمة الأخيرة دائماً. 

برج الأسد

يتوق برج الأسد إلى الاهتمام والعشق وسيبذل قصارى جهده للحصول على ذلك. هو قائد بالفطرة وينجح في أن يكون في دائرة الضوء.لديه القدرة على أن يكون أنانياً تماماً ويضع دائماً احتياجاته الخاصة في المقام الأول. غالباً ما تؤدي طرقه الأنانية إلى إصابته بعقدة التفوق والاعتقاد بأنه أفضل من أي شخص آخر. التواضع ليس عملاً يمكن أن يتعرف عليه وهو من أكثر الأبراج نرجسية. لكن يمكنه بسهولة إخفاء نرجسيته خلف مظهره الخارجي الجذاب والمحبوب للغاية.

الصورة من Freepik

برج العذراء 

قد يبدو برج العذراء وكأنه يسعى إلى الكمال ويضع الآخرين دائماً في المقام الأول. ولكن تحت تلك الواجهة، يعمل عقله الذكي دائماً على وضع نفسه في أفضل صورة ممكنة. يميل إلى رؤية نفسه متفوقاً على من حوله. يعتقد أنه يعرف كل شيء ويمكنه النظر إلى الآخرين بازدراء. يمكن أن يكون حكمياً تماماً وغالباً ما يجد خطأً في الآخرين. سوف يستخدم هذه المعرفة لجعل الآخرين يشعرون بعدم الأمان ثم يتدخل لتعليمهم طرقه. سوف ينتهز أيضاً أي فرصة لإحباط الآخرين من أجل جعل نفسه يشعر بالتحسن. 

اكتشفي صفات زوجك المستقبلي من البيت السابع وفق الأبراج

برج العقرب

يميل برج العقرب إلى النرجسية. إنه متحمس وعاطفي وغامض وقد يكون من الصعب جداً فهمه. ولكن ما يكمن تحت هذا المظهر الخارجي الحساس هو الأنا الهشة التي يمكن أن تحتاج إلى التحقق المستمر والاهتمام. إذا شعر بالازدراء أو الخيانة فسوف يبذل قصارى جهده للانتقام. يمكن أيضاً أن يكون متلاعباً تماماً وغالباً ما يستخدم الناس للحصول على ما يريد.. يمكن أن تكون غيرته أيضاً مشكلة رئيسية وسيبذل قصارى جهده لإبقاء شريكه تحت سيطرته. 

برج الدلو

برج الدلو هو من أكثر الأبراج نرجسية. يعتقد أن أفعاله فوق الشبهات وأنه يفعل دائماً ما هو الأفضل للجميع. لكن الحقيقة هي أن الاعتقاد بأن هذا سيظهر علامات النرجسية، مثل الغطرسة والشعور المتضخم بأهمية الذات. يحتاج أيضاً إلى الاهتمام والتحقق. على الرغم من استقلاليته إلا أنه يستمتع بكونه محاطاً دائماً بالأشخاص الذين يتفقون معه. وذلك لأنه يحصل على إمداده النرجسي من عشق الآخرين. 

اقرئي أيضاً 5 أبراج تتمتع بحماس لا حدود له مما يجعلهم أمثلة ملهمة للحياة

المصدر: sosyncd

أضف تعليقا