"أصحاب ولا بيزنس" شهد انطلاقته وحزن على عدم تنفيذ وصية خالد صالح .. محطات في حياة طارق عبد العزيز 

حالة من الحزن سيطرت الوسط الفني والجمهور بعد رحيل الفنان طارق عبد العزيز عن عالمنا أول أمس الأحد الموافق 26 نوفمبر، إثر أزمة قلبية مفاجأة .

وسوف نعرض عليكِ أهم المحطات في حياته ..

  • طارق عبد العزيز من مواليد سوهاج، سنة 1968، وتخرج في كلية الحقوق 1991 لكنه لم يمارس المحاماة.
  • بدأ مشواره مع التمثيل على مسرح الجامعة، حيث عمل بالعديد من أفلام خريجي المعهد العالي للسينما، بدايته كان في عام 1986 في المسرح الجامعي، ومع فرقة الحركة المسرحية بصحبة زميلاه بكلية الحقوق خالد الصاوي و خالد صالح، وفرقة الورشة مع حسن الجريتلي، وقدم معهم مسرحية داير ما يدور، مع عبلة كامل وأحمد مختار وسيد رجب.

 

  • عمل في العديد من الأعمال الى ان بدأ مسيرته برفقه صديقه محمد هنيدي بفيلم "صعيدي في الجامعة الأمريكية" ومن بعدها "فيلم ثقافي" إلى أن خاض أول بطولاته بفيلم "أصحاب ولا بيزنس، همام في أمستردام" و توالت الاعمال الى فيلم "اشتباك و200 جنيه".
  • وكان له موقف رافض من المشاركة في أفلام من إنتاج شركة السبكي، لكنه شارك في بطولة فيلم "ساعة ونص" بسبب تناوله معاناة الفقراء.
  • من أهم أعماله الدرامية "رجل من هذا الزمان " الذي جسد من خلاله شخصية الزعيم مصطفى النحاس للمخرجة أنعام محمد علي، و شخصية بدير من مسلسل "موعد مع الوحوش" ومسلسل "أستاذ ورئيس قسم" مع الزعيم عادل إمام، بالإضافة إلى مسلسلات "الزوجة الرابعة، فض اشتباك، الصقر شاهين، الحكر".
  • ربطته صداقة قوية بالفنان الراحل خالد صالح منذ المرحلة الجامعية والتي بقيت حتى وفاته، وشعر بالحزن بعد وفاته لأنه لم ينفذ وصيته بدفنه يوم الجمعة.


وفاة طارق عبد العزيز

توفي طارق عبد العزيز أمس الأحد عن عمر يناهز الـ 55 عامًا، إثر أزمة قلبية مفاجأة، حيث أكد منتج مسلسل "وبقينا اتنين" كريم أبوذكري في تصريحات صحفية أن طارق كان يواصل تصوير مشاهده في العمل صباح اليوم وكان بصحة جيدة للغاية، لكنه تعرض بشكل مفاجئ للتعب في حوالى الساعة الثالثة والنصف ظهرًا، وتم نقله للمستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، ولكن تم وفاته.

إذا أعجبكِ هذا الموضوع اطلعي على نجل طارق عبد العزيز يفاجئه في آخر لقاء ويقبل يده

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب