"الجرافيتي" أحدث وسيلة ديكور لتجميل المنزل بالألوان الزاهية

"الجرافيتي"هو الكتابة والرسم على الجدران، وترجع أصوله إلى عصر إنسان الغابة أو الإنسان الحجري، الذي كان يُسجل يومياته وأحداث حياته على جدران الكهوف، وانتقل فن الرسم والكتابة على الجدران، إلى الحضارات القديمة كالإغريقية والرّومانية والمصرية القديمة، وحديثًا فن الجرافيتي هو عنصر لا يتجزأ عن الفنون المعاصرة.

وجد هذا الفن إعجاب شعبي كبير من قبل الكثيرين و قد يعود استخدام الرسم الجرافيتي منذ زمن طويل حيث كان يستخدمه الفراعنة لتسجيل تاريخهم على الجدران، و بسبب شهرة الفن الجرافيتي قام مصممي الديكور باستغلال هذا النوع من الفن لوضع لمسه جمال مميزة في الديكور الداخلي، وهناك نوعان من فن الجرافيتي وهما النوع المكتوب و النوع المرسوم. والنوعان يتم استخدامهما في الديكور ويعطيان لمسه أناقة وعصرية في غاية الروعة. 

الجرافيتي المرسوم في الديكور 

""ديكور
                                                          الصورة من freepik


على الرغم من أن الجرافيتي لا يزال ينظر له على أنه فن تخريبي وفن تشويه الجدران، إلا أنه امتد إلى ما هو أبعد من ذلك فأصبح فن تجميل الأثاث، وجعله في شكل رائع وحديث. فبعد شهرة نيكولاس سنكلير، المعروف بـ"ديودمان"، في مجال فنون الشارع والرسم على الجدران في مختلف أنحاء العالم من لاس فيجاس إلى برلين وكوستاريكا وتورنتو، انتقل إلى مرحلة جديدة من هذا الفن، فمزج الجرافيتي الخاص به بقطع الأثاث القديمة التقليدية. ويستخدم "ديودمان"، الألوان الزاهية التي تشكل دوائر صغيرة لتشكيل خلفية زاهية لرسمها على قطع الأثاث المختلفة منها "النيش" أو الفراش وخزانات الملابس والتسريحة وجدران الغرف وحتى الحديقة الخارجية للمنزل. وتتنوع الرسومات بين المفرّغة والجماجم وحتى الزهرات الصغيرة، ليدخل فن الديكور وتزيين المنزل مرحلة جديدة مع ارتفاع وتيرة فن الجرافيتي في العالم.

أنواع الجرافيتي في الديكور

                                                           الصورة من FREEPIK

الكتابة على الجدران مصطلح واسع يشمل العديد من أنواع الفن المختلفة. هناك العديد من الأساليب والتقنيات والوسائط المختلفة التي يمكن استخدامها لإنشاء رسومات على الجدران. في ما يلي حددنا بعضًا من أكثر أنواع الجرافيتي شيوعًا اليوم:

  • الاستنسل

""ديكور
                                                          الصورة من FREEPIK

يتضمن هذا النوع من الكتابة على الجدران استخدام الإستنسل لرش طلاء التصميم على الجدران.  يتم تصنيع الإستنسل باستخدام صفائح بلاستيكية شفافة تم تقطيعها إلى أشكال معينة بحيث عند وضعها فوق الحائط، ستترك الخطوط العريضة خلفها بمجرد رشها بالطلاء (أو مادة أخرى). أصبحت هذه التقنية شائعة في السنوات الأخيرة لأنها سهلة الاستخدام، وتنتج خطوطًا نظيفة على الجدران دون تقطير فوضوي من علب رذاذ الطلاء. وعادة يتم استخدامها في غرف النوم .

  • رسومات الكرتون للأطفال 

""ديكور
                                                          الصورة من FREEPIK

                                                              

يستخدم هذا النوع من الجرافيتي لغرف نوم الأطفال ، حيث تحدد شخصيات الرسوم المتحركة والأبطال الخارقين من الرسوم الهزلية أو الزخارف السريالية النمط المعروف على نطاق واسع باسم الرسوم المتحركة.

يجمع الأسلوب بين الأشكال والزخارف إما مأخوذة من الثقافة الشعبية أو يخترع المبدعون شخصيات الرسوم المتحركة الخاصة بهم.

و من الطبيعي أن كل شخص على وجه الأرض يعشق الرسم حتى لو كان لا يجيده فهو يحب أن يرى رسومات فنية رائعة، هذا الأمر يجعله يشعر بالسعادة كما أيضاً نلاحظ أن ديكورات المنازل التي تحتوي أعمال فنية ينجذب إليها الكثيرين بشكل سريع و كبير، ومن أكثر الأعمال الفنية التي انتشرت في الفترة الأخيرة و نالت إعجاب الكثيرين هو فن الجرافيتي، حيث يعد من أكثر أنواع الفن التي لها شعبية كبيرة لأنه يقوم على التعبير الشخصي و لذلك نحن دائماً نراه على جدران مختلفة في الشارع و في المنزل  كما أننا نتوقف عنده كثيراً نتأمله في إعجاب شديد .

يمكنك الاطلاع ايضا على تعرفي أكثر على النمط البوهيمي في الديكور الداخلي
 

المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا