أفكار لدهان البيت أو الغرفة بنفسك

هناك الكثير من الطرق لتغيير مظهر منزلك وتغيير ستايل الديكور النمطي الذي يجلب الملل، افعليها بنفسك واستحضرِ لمستك الخاصة وذوقك الفريد في أحد زوايا المنزل، فحتى نكون واقعيين؛ بعد فترة طويلة، ستجدين شيئا لا يعجبك في الديكور ويجعل منزلك يبعث بشعور الملل.  في الواقع يمكنك أن تفعلين الكثير، على سبيل المثال، أسهل وأسرع وأرخص شيء يمكنك القيام به لتحديث الجو في ديكور منزلك هو تغيير وضع الأثاث، شيء سهل من هذا القبيل يمكن أن يغير كثيرا عن ما كانت تبدو عليه الغرفة.

 هناك شيء يمكنك القيام به من شأنه أن يجعل المساحة الداخلية بأكملها تبدو وكأنها جديدة ولكن بالطبع، سوف يستغرق وقتا أكثر قليلا مع بعض الجهد والإهتمام، تعرفي على طرق افعليها بنفسك لدهان جدران الغرفة والبيت.



استخدام مكنسة يدوية لإضافة الملمس إلى طلاء الحائط

""ديكور
                                                                                          الصورة من freepik

من الأفكار الرهيبة والذكية التي ستجعل من طلاء جدرانك مبتكرا وخاصا، هذه الحيلة البسيطة التي لن تحتاج فيها سوى مكنسة يدوية، العملية تقوم على تمرير طبقة من الطلاء على الجدران وبعدها تمرير أطراف المكنسة على الطلاء مباشرة لرسم خدوش أو خطوط تغير من شكل الطلاء وتزيده جمال في ديكور منزلك .

 استخدام Roller لإضافة الملمس على الحائط

""ديكور
                                                                                           الصورة من freepik

هذه الأداة تستعمل في صباغة الجدران و متوفرة في نقوش مختلفة، اختاري التي راقتك وأضيفي بها ملمسا خاصة على اللون الرئيسي للغرفة، العملية بسيطة و تكسوها متعة أثناء التطبيق.

 رسم أشكال على الحائط

""ديكور
                                                                                   الصورة من freepik

من أبسط الأفكار التي يمكنك اتباعها وتزيين الغرفة والتغيير من جوها النمطي الممل، رسم أشكال جميلة على الجدار، إن كنت تجيدين  الرسم العملية لن تكون صعبة عليك، وفي حالة عدم إجادتك للرسم هناك أشكال تباع يمكن لصقها على الحائط وتلوينها وبعدها تتم إزالتها، في هذه الطريقة سيكون جميلا مشاركة الأطفال فيها.

استخدام زخارف الفراشة المصنوعة من الورق لتحسين مظهر غرفة النوم

""ديكور
                                                                                 الصورة من freepik

لإضافة بعض الأجواء الناعمة والجميلة في غرفة النوم الخاصة بك، ما رأيك بتجربة تزيين جدار الغرفة بفراشات ورقية ملونة، وتوزيعها بشكل يوحي بالحركية  ويملئ الفضاءات الفارغة في جدارك بشكل مثالي.

 

 تزيين الحائط بنقاط بولكا باستخدام نموذج بسهولة

افعليها بنفسك وزين جدار غرفتك بنقاط البولكا التي اعتدنا على رؤيتها في لونها التقليدي الأبيض الأسود، لكن طبعا يمكن اختيار اللون الذي راقك لجدار الغرفة، ، الطريقة سهلة جدا مع وجود نموذج تقوم بتلوينه وبعدها تزيله لتنبهر بالنتيجة النهائية.

 استعمال الإسفنجة لدهان الحائط

""ديكور
                                                                             الصورة من freepik

قد تبدو الطريقة غريبة إلا أن نتيجتها رائعة ومبهرة، عدا عن بساطتها وسهولة استعمالها، بفضل هذه الوسيلة يمكنك تزيين الجدار بأكثر من طريقة وستايل.

 استخدام صور العائلة وتشكيلها على الحائط كزينة

""ديكور
                                                                                         الصورة من freepik

صورك العائلية التي يضمها الألبوم والمخبأة في أحد الرفوف بالغرفة، يمكنها أن تظهرها للعلن وتكون بمثابة زينة لجدار الغرفة وذلك بتشكيل الصور على شكل قلب على سبيل المثال، كما وستكون ذاك الرابط الأسري الذي سيسير النظر إليها كل مرة تدخلين للغرفة وتتقابل معها عيونك.

 

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار لترتيب وتعليق الصور على الحائط و اعطاء منزلك جمالا أكتر

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور