تعرفي على فوائد الشمندر للبشرة واستخداماته


سواء كنت تحب تناوله على هيئة عصير أو قطع صغيرة تدخل في أنواع متنوعة من السلطات التي تحبها، فإن فوائد الشمندر للبشرة واستخداماته في هذا المجال كثيرة ومتنوعة، اليك التفاصيل في ما يأتي:

فوائد الشمندر للبشرة 

""الشمندر
                                                                        الصورة من freepik

مع فوائده الكثيرة لصحتك وجسمك، فإن له العديد من الفوائد للبشرة بصورة خاصة، وهذه أهمها:

  1. الوقاية من تصبغات الجلد: بسبب غنى الشمندر بفيتامين ج   فإن تناوله بانتظام يساهم وبصورة كبيرة على حماية البشرة والجلد من أي تصبغات جلدية مزعجة، إذ يساعد على توحيد لونها بصورة ملحوظة.
  2. المساهمة في الوقاية والعلاج من حب الشباب : من فوائده أنه يساعد ذوي البشرة الدهنية بصورة خاصة على مكافحة البثور وحب الشباب، سواء عبر تناول أو شرب عصيره أو حتى عبر تطبيقه موضعيًا على الأماكن المرادة.
  3. علاج جفاف البشرة: كما إنه وسيلة فعالة في علاج الجفاف الحاصل، فهو بديل رخيص الثمن عن المنتجات الجالية باهظة الثمن؛ الأمر لا يحتاج سوى تطبيق القليل من ذلك العصير على البشرة، وتركه يجف على الجلد قبل الاستحمام، وهي طريقة رائعة للترطيب ، لا سيما في أشهر الشتاء الباردة.
  4. تسريع شفاء الجروح: تنبع الكثير من فوائده من كونه أحد الخضروات الغنية بالكثير من العناصر الغذائية التي تحتاجها البشرة، مثل: الكالسيوم، والحديد، والمنغنيز، والمغنيسيوم، والفوسفور، وحمض الفوليك ، والزنك ؛ لذا فإن شربه أو تناوله ضمن نظام غذائي متوازن يساعد كثيرًا على تسريع شفاء الجروح.
  5. إعطاء لون وردي طبيعي للشفاه: يعد أحد المكونات الطبيعية التي تساعد وبصورة فعالة على توريد الشفاه بلون الوردي المحبب، مع إضفاء نعومة ملحوظة عليها؛ لتحصيل هذا النوع من الفوائد   للبشرة كل ما يجب القيام به هو شرب القليل من العصير قبل النوم يوميًا أو مسح الشفاه وتدليكها به قبل النوم وبصورة منتظمة ليلاحظ عن الاستيقاظ أن الشفاه أصبحت وردية جميلة.
  6. تأخير ظهور علامات الشيخوخة: من فوائده للبشرة أنه يؤخر ظهور علامات الشيخوخة، وذلك بسبب احتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة التي يحتاجها الجلد لمقاومة علامات تقدم السن والشيخوخة، بما في ذلك: الشيخوخة، والتجاعيد، وترهل الجلد.
  7. ازدياد في النضارة ونقاء ملحوظ في البشرة: بسبب احتوائه على كميات ونسب عالية من المضادات  فإنه تناوله يساعد على تصفية البشرة من الشوائب وتخليصها من السموم لمنحها مظهرًا أكثر شبابًا ونضارة.
  8. الوقاية من الهالات السوداء:  تعد الهالات السوداء  وتورم العيون من المشكلات الشائعة التي يعاني منها الكثيرون حول العالم، خاصة مع تزايد الوقت الذي نمضيه يوميًا أمام الشاشات؛ هنا يأتي دوره ،حيث يتم ببساطة تغطيس كرة من القطن الناعم في مزيج مصنوع من العصير ، ثم تدليك منطقة العيون بالمزيج باستخدام هذه القطنة، وتركه على العيون فترة لا تتجاوز 10 دقائق وبعد ذلك يتم غسله بالماء البارد.

وصفات الشمندر للبشرة

""الشمندر
                                                                            الصورة من freepik           

تعرفي على أهم وصفات الشمندر للبشرة : 

  وصفة الشمندر لعلاج حب الشباب

  • إعداد عصير مكون من شمندر وخيار أو جزر وشربه بانتظام.
  • عمل ماسك علاجي للوجه عبر مزجه مع اللبن الرائب، ويتم تطبيق الماسك على البشرة لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.
  • عمل ماسك للوجه مكون من الكركم والعسل والعصير ، ثم تطبيق الماسك على البشرة لعدة دقائق يوميًا قبل النوم.

 وصفة الشمندر لعلاج التصبغات والبقع الداكنة

  • ماسك خارجي يتم صنعه من خلال مزج أجزاء متساوية من عصير الشمندر مع عصير الطماطم.
  • ثم يتم تطبيق المزيج على البقع يوميًا.
  • شرب عصير الشمندر يوميًا.

يمكنك الاطلاع ايضا على فوائد الشمندر للشعر وطريقة استخدامه

المصدر: Femmeactuelle

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة