الحواجب الأومبريه أم المايكروبليدنغ: ما هو الأفضل بالنسبة لك؟

لقد كانت الحواجب دائمًا خاضعة لمجموعتها الخاصة من اتجاهات الجمال، لكنها أصبحت بمثابة لوحة مكملة لجمالك أكثر من أي وقت مضى في عام 2023. نحن لسنا فقط في عصر تزيين الحواجب، ولكننا نبحث باستمرار عن منتجات جديدة لجعل حواجبنا تبدو في أفضل حالاتها. في حين أن بعض المنتجات، تعمل بشكل رائع لإنشاء حواجب دقيقة، إلا أننا سنكذب إذا قلنا أن عملية تطبيق منتجات الحواجب لا تستغرق وقتًا وجهدًا للوصول إلى الكمال. في اتجاه يغير اللعبة ببطء ولكن بثبات، أصبح وشم الحواجب أكثر شيوعًا من أي وقت مضى: إذا كنت مغرمة باتجاهات الجمال على تيك توك، فمن المؤكد أنك رأيت حواجب متدرجة اللون وmicroblading . تعد كلا الطريقتين واعدتين بمساعدتك في الحصول على حواجب رائعة دون الحاجة إلى الصيانة اليومية الشاقة، ولكن من المهم فهم الفرق قبل أن تقرري أيهما ستجربينه بنفسك. قبل ذلك، تعلمي كل ما تحتاجين لمعرفته حول الحواجب المتدرجة والميكروبليدنغ. 

ما هي الحواجب الأومبري؟

حواجب Ombré هي تقنية وشم للحواجب ذات صبغات دقيقة تخلق مظهر حاجب متدرج مملوء بالبودرة. أثناء تطبيق عملية الحواجب المتدرجة، يستخدم فنان مدرب جهازًا للوشم التجميلي لإيداع الصبغة في جلد الحاجبين. على عكس المايكروبليدنغ، الذي يخلق خطوطًا تشبه الشعر، فإن الحواجب المتدرجة تتضمن تقنيات التظليل أو التنقيط لتحقيق التأثير المطلوب.

@theoryofbeautee Ombré brows step by step #fyp #trending #ombrebrows #permanentmakeup #usa #california #sandiego #browsonfleek #brows #eyebrowstattoo ♬ Fast - Sueco the Child

 

قبل وشم الحواجب ذات اللون الأومبري، ستجلسين للحصول على استشارة لمناقشة الشكل المثالي والامتلاء واللون. خلال هذه الاستشارة، سيقوم خبير التجميل بإنشاء تصميم مخصص، مع وضع التفضيلات في الاعتبار، كل ذلك أثناء العمل على مطابقة الألوان مع لون بشرتك. بعد الاستشارة، يأتي وقت العلاج نفسه. باستخدام جهاز الوشم، يقوم خبير التجميل بتطبيق الصبغة في سلسلة من النقاط أو الضربات، مما يؤدي إلى زيادة كثافة اللون تدريجيًا. يتركز الصبغ في ذيل الحاجب ويصبح أفتح باتجاه الأمام، مما يخلق تأثيرًا متدرجًا ناعمًا. في حين أن هذه التقنية معروفة بأنها تخلق لمسة نهائية أكثر مكياجًا، إلا أن  بعض الفنانين يمزجون الحواف ويرشونها للحصول على مظهر أكثر طبيعية.

ما رأيك هنا الاطلاع على خلطات لتكثيف الحواجب وملء الفراغات أقوى من المايكروبليدينغ


في ما يتعلق بالآثار الجانبية، قد يعاني العملاء من احمرار وتورم في منطقة العلاج بعد جلسة الحواجب المتدرجة. وعادة ما تهدأ في غضون بضعة أيام. أيضًا، مباشرة بعد العلاج، قد يبدو ظل الحاجب الخاص بك أكثر كثافة من المتوقع، لكن لا تدعي هذا يخيفك: قد يبدو اللون أغمق في البداية ولكنه سيفتح مع شفاء الجلد. مثل العديد من العلاجات التجميلية، غالبًا ما تتضمن مواعيد الحواجب ذات اللون الأومبري متابعة. ومن الشائع تحديد موعد للمتابعة بعد بضعة أسابيع لتقييم نتائج الشفاء وإجراء أي تعديلات ضرورية، مع ملاحظة أن اللمسات الدورية مثالية للحفاظ على الشكل واللون المطلوب مع مرور الوقت.

ما هو الميكروبليدينغ؟


Microblading هي تقنية وشم للحواجب تستخدم ضربات دقيقة تشبه الشعر للحصول على مظهر طبيعي. بشكل عام، يتم استخدام الميكروبليدينغ لتحسين الشكل والامتلاء والتحديد. أثناء جلسة الميكروبليدينغ، يستخدم فنان مدرب أداة محمولة مع سلسلة من الإبر الصغيرة لترسيب الصبغة في الطبقات العليا من الجلد في منطقة الحاجب.
نظرًا لأن ضربات المايكروبليدينغ يتم تطبيقها بشكل أكثر سطحية، فإن تقنية وشم الحواجب هذه تنحرف بشكل شبه دائم، في حين أن الحواجب المتدرجة تكون أعمق وتعتبر حلاً أكثر ديمومة للأقواس المتناثرة. ومع ذلك، لن يبدو أي منهما كما هو تمامًا إلى الأبد، لذا ستحتاجين إلى إجراء بحث حول النتيجة ومستوى الصيانة الأفضل بالنسبة لك.

@browsurgeon BROW OBSESSION 😍😍 #viral #microbladingtraining #microblading #browtransformation #ocmicroblading ♬ Collide x No (Untouchable) - Farizki & sped up nightcore

قبل وضع الإبرة على الجلد، سيقوم خبير الحواجب الخاص بك بإجراء استشارة معك لمناقشة أهداف الحاجب الشاملة. بعد ذلك يقوم الفنان برسم شكل الحاجبين، مع الأخذ بعين الاعتبار ملامح وجه العميلة وتناسقه. بمجرد الاتفاق على الشكل المطلوب، تبدأ عملية المايكروبليدينغ. نظرًا لأن المايكروبليدينغ يتضمن ضربات وشم أطول، إن خبراء الحواجب غالبًا ما يطبقون كريمًا مخدرًا على المنطقة لتقليل الانزعاج.
بعد جلسة المايكروبليدينغ، يصبح الاحمرار والألم طبيعيًا في المنطقة المعالجة وسيهدأ خلال أيام قليلة. ومن الطبيعي أيضًا أن تبدو الحواجب أغمق مما كان متوقعًا في البداية، وسوف تتلاشى في الأسابيع التالية للجلسة. إذا كانت حواجبك تتلاشى بشكل ملحوظ أكثر من المتوقع، فاذكري ذلك في موعد المتابعة الخاص بك، والذي يتم عادةً بعد أسابيع قليلة من العلاج.

حواجب أومبري مقابل مايكروبلدينغ


يكمن الاختلاف الرئيسي بين حواجب الأومبري والمايكروبليدينغ - وكلاهما من تقنيات وشم الحواجب - في التقنية والنتيجة النهائية. تميل الحواجب ذات الماكروبليد إلى أن تبدو أكثر طبيعية، مع ضربات فردية تحاكي مظهر شعر الحاجب، والحواجب المتدرجة، التي تم إنشاؤها باستخدام التنقيط، تتمتع بمظهر أكثر نعومة وأكثر انتشارًا. تخلق تقنية التظليل تأثيرًا متدرجًا مع واجهة أفتح وذيل أغمق تدريجيًا، مما يؤدي إلى مظهر رقيق وممتلئ يشبه المكياج.

صورة مايكروبلايدينغ من Freepik


تمييز آخر؟ تستغرق خدمات Ombré للحواجب والماكروبليدينغ فترات زمنية مختلفة، بالإضافة إلى اختلاف قدرتها على البقاء. يمكن أن يستغرق الأمر عدة جلسات حتى يتمكن المتخصص من الحصول على حاجب متدرج اللون، في حين أن المايكروبليدينغ عادة ما يستغرق جلسة واحدة فقط. بمجرد اكتماله، يميل التظليل الدقيق إلى الاستمرار لفترة أطول من المايكروبليدينغ. في المتوسط، يمكنك قضاء ما يقرب من ثمانية إلى 12 شهرًا قبل وضع اللمسات النهائية على الحواجب المتدرجة، بينما تحتاج المايكروبليدينغ إلى اللمسات النهائية كل ستة إلى ثمانية أشهر.
تختلف عملية الشفاء والصيانة الشاملة أيضًا. عادةً ما تتطلب تقنية Microblading وقتًا أقصر للشفاء، حيث تستمر القشرة والتقشير لمدة أسبوع إلى أسبوعين تقريبًا. قد تتمتع الحواجب المتدرجة بفترة شفاء أطول قليلًا، حيث تتضمن تقنية التظليل وضع الصبغة بشكل أعمق في الجلد. في كلتا الحالتين، أفضل طريقة لتسريع عملية الشفاء وحماية وشم الحاجب هي تجنب الرطوبة الزائدة، أو التعرض لأشعة الشمس، أو خدش المنطقة المعالجة.

ما رأيك أيضا التعرف من أخصائية مايكروبليدنج أفنان الميمني وسبب تغيّر لون الحاجب الى رمادي


ما الذي يجب أن تحصلي عليه؟


لاختيار وشم الحاجب المثالي لك، فكري في هدفك النهائي. إذا كنت تريدين حواجب ذات مظهر طبيعي، فاستخدمي المايكروبليدينغ؛ إذا كنت تريدين تأثيرًا أكثر دراماتيكية ومليئًا بالبودرة، فاستخدمي تقنية أومبري للحواجب. قد ترغبين أيضًا في التفكير في نوع بشرتك. يعتبر Microblading بشكل عام مناسبًا لمختلف أنواع البشرة، بما في ذلك البشرة الجافة والعادية والدهنية قليلاً؛ يمكن أن يعمل بشكل جيد للأفراد ذوي الحواجب المتناثرة أو الرفيعة الذين يرغبون في الحصول على مظهر أكثر طبيعية ومحددة. من ناحية أخرى، يمكن أن تكون الحواجب المتدرجة خيارًا أفضل للأفراد ذوي البشرة الدهنية أو أولئك الذين يفضلون مظهرًا أكثر نعومة وأكثر انتشارًا. تساعد تقنية التظليل على تقليل ظهور [التناقضات] ويمكن أن تكون خيارًا مناسبًا للأفراد الذين يعانون من مشاكل الجلد.

 

الخلاصة

تعتبر حواجب Ombré وmicroblading من تقنيات وشم الحواجب الموثوقة لتحسين مظهر حاجبيك. بشكل عام، تميل الحواجب المتدرجة إلى أن تستغرق وقتًا أطول في الإنشاء، ولكنها أيضًا تدوم لفترة أطول بشكل عام. وفي الوقت نفسه، تستغرق الحواجب ذات المايكروبلايد عادةً جلسة واحدة فقط وتستمر لمدة ستة أشهر تقريبًا. في كلتا الحالتين، يوصى بإجراء اللمسات النهائية للحفاظ على المظهر مع مرور الوقت.

على الرغم من أن الحواجب المتدرجة والمايكروبليدينغ أصبحت شائعة، مثل أي علاج تجميلي آخر، إلا أنها تنطوي على مخاطر. يعد تغير اللون أحد الآثار الجانبية المحتملة لشفرات الحواجب الدقيقة التي يمكن أن تؤثر على بشرتك. الأمر نفسه ينطبق على الحواجب المتدرجة، حيث أن العملية لا تزال هي نفسها، في حين أن التطبيق مختلف.

 

اذا اعجبك هذا الموضوع  نقترح عليك الاطلاع على رسم الحواجب بطريقة طبيعية


 

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي