أشكال أثاث للصالة المستطيلة و طرق ترتيبها

ترتيب الأثاث داخل صالة مستطيلة ليس أمرًا سهلًا دائمًا، خاصةً إذا كانت الصالة طويلة ورفيعة، يجعلك هذا الأمر تشعرين كأنك تعيشين في صالة بولينج، في حالة الصالة الطويلة والرفيعة قد تلجئين إلى لصق الأثاث بالحائط من الجانبين مما يجعل الاستطالة أكثر وضوحًا، ويكون شكل المكان الفارغ في منتصف الصالة كنفق ضيق للمرور، هناك تحديات أخرى قد تقابلك في الصالة المستطيلة مثل وجود كثير من الأبواب والمداخل بها، أو المطبخ المفتوح على الصالة، اليك أشكال أثاث صالة مستطيلة، و نصائح ديكور لترتيب الأثاث داخل الصالة المستطيلة. 
 ليست هناك قواعد ثابتة لشكل أثاث الصالة المستطيلة، فالأمر في النهاية يعتمد على الغرض الذي من أجله تستخدمين الصالة، إليك بعض الأثاث المناسب للصالة المستطيلة:

الانتريه التقليدي بأريكة طويلة

""الصالة
                                                                          الصورة من freepik

يتميز الأنتريه التقليدي في ديكور المنزل بأن الأريكة الأساسية فيه طويلة لتناسب الحائط الطويل في الصالة لديك، يحتوي الأنتريه التقليدي كذلك على كرسي واحد فقط ليوفر المساحة في الحائط القصير، وشيزلونج بدلًا من أريكة صغيرة. 

الركنة حرف L

""الصالة
                                                                      الصورة من freepik

الركنة حرف L مناسبة جدًا للصالة المستطيلة، إذ يكون أحد جانبي الركنة طويلًا ليناسب الحائط الطويل، والجانب الآخر قصيرًا ليناسب الحائط القصير، والتلفزيون في الجانب المواجه للجانب الطويل في الركنة.

ما رأيك هنا التعرف على مميزات وعيوب المطبخ على شكل حرف L 

 كنبة طويلة وكرسيان صغيران

""الصالة
                                                                         الصورة من freepik

توضع الكنبة الطويلة على الحائط الطويل في غرفة المعيشة ، والكرسيان الصغيران على الحائط القصير، مع منضدة خشبية في المنتصف، والتلفزيون على الحائط المواجه للكنبة الطويلة. 

الصالة المقسمة إلى نصفين

يعتمد ترتيب الأثاث في هذه الحالة على تقسيم الصالة المستطيلة طوليًا إلى نصفين، نصف الصالة توجد فيه أريكة مع كرسي كبير، وكراسي صغيرة دون ظهر ومنضدة مستطيلة، والنصف الآخر من الصالة توجد به كراسي مرتبة حول منضدة دائرية.

طرق ترتيب أثاث صالة مستطيلة

ترتيب الأثاث داخل الصالة المستطيلة يهدف إلى أن يكون شكل الصالة أقل استطالة، وبه مساحة مناسبة للحركة دون حرج، إليكِ بعض الأفكار التي قد تساعدك:

  1. اتركي مساحة للحركة: من المهم جدًا أن تكون هناك مساحة متاحة للحركة بحرية خاصةً في الغرف المستطيلة، ضيّقي مساحة الجلوس بأن تقربي الكراسي من الأريكة، واتركي مساحة فارغة تسمح بالحركة.
  2. اقسمي الصالة إلى نصفين: إذا كانت الصالة طويلة جدًا فتقسيمها إلى نصفين قد يكون حلًا مثاليًا، يمكنكِ مثلًا أن تضعي أريكة وكرسيًا في جهة، وفي الجهة الأخرى ضعي كرسيين مع منضدة صغيرة.
  3. استخدمي قطعًا دائرية: القطع الدائرية تجعل شكل الصالة أقل استطالة، كما أنها تجذب الأنظار، يمكنكِ استخدام طاولة قهوة دائرية صغيرة في أحد أركان الصالة، أو منضدة دائرية متوسطة الحجم في منتصف الصالة، اجذبي الأنظار إلى السقف والحوائط بمصابيح دائرية، استخدمي مرايا دائرية، يمكنكِ كذلك اختيار سجاد مناسب كالدائري لجذب الأنظار إلى الأرضية.
  4. استغلي المساحة الرأسية: فبدلًا من شغل المساحة الأفقية للصالة بمكتبة بجوارها منضدة تليفزيون، يمكنكِ أن تضعي التليفزيون داخل المكتبة.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفضل أريكة استرخاء لديكور غرفة المعيشة

المصدر : Décor.fr

أضف تعليقا
المزيد من ديكور