مميزات وعيوب المطبخ على شكل حرف L 

ماهو المطبخ حرف L ؟

هو تصميم شائع خاصة لأنه  يتناسب بشكل جيد مع تصميم مفهوم مفتوح، ويتميز تصميم مطبخ حرف L أنه بجدارين يشكلان شكل “L”، ويشتمل هذا النوع من المطابخ أيضًا على جزيرة مطبخ في المنتصف إذا كانت مساحة المطبخ كبيرة.

وبفضل تصميمه المكون من جدارين يمكن توزيع الأجهزة لتوفير مناطق عمل متعددة؛ مما يعني توفر مساحة عمل أكبر، كما يتيح تصميم هذا المطبخ  للعديد من الطهاة والضيوف الدخول إلى المطبخ دون الشعور بالضيق، وهذا يجعله مخططاً مثالياً مناسباً للعائلات.

 تصميم مرن ومريح

الصورة من موقع freepik

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأنه من تصميمات المطابخ الأكثر كفاءة، ويعتبر مثلث العمل في هذا التصميم من أكثر التصميمات كفاءة، حيث يتم توزيع مثلث العمل بطريقة مريحة وأكثر مرونة، ويسمح لك بالتحرك بسهولة بين الغاز والحوض والثلاجة. 

 تصميم يتيح التحرك بسهولة

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأنه من التصميمات التي يتم وضع وحدات التخزين بين حائطين، مما يجعل التحرك داخل المطبخ أكثر سهولة دون الحاجة إلى التنقل بين المناطق المختلفة، مما يجعل إعداد الوجبات أكثر سهولة وأكثر تنظيماً.

 تصميم مناسب لكل المساحات

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأن له العديد من المداخل المتعددة، التي تسمح بدخول أكثر من شخص داخل المطبخ، كما يتيح التنقل من وحدة إلى أخرى بسهولة، مما يتيح مداخل ومخارج مختلفة، ووجود أكثر من مسار للحركة.

كما أن هذا التصميم من التصميمات التي تليق على المطابخ ذات المساحات المتوسطة والمساحات الصغيرة، حيث يمكنها خلق مساحة حركة في المطابخ ذات الحجم الصغير، وهذا يعني مساحة أكبر وضغطاً أقل عند إعداد الطعام.

ما رأيك بمتابعة المزيد عن حيل وأفكار ديكورات تحت الدرج الخارجي للمنزل

الصورة من موقع freepik

تصميم يتيح استغلال المساحات

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأنه يمكن استغلال الكثير من المساحات ووحدات التخزين، ويمكن استغلال مساحة المطبخ بشكل أفقي.

كما يمكن وضع بعض الأجهزة فوق بعضها مثل وضع الفرن والمايكروويف كل منهما فوق الآخر، كما يمكن ظهور السيراميك بشكل جيد، ووضع بعض الوحدات المزخرفة مما يظهر التباين بين لون السراميك ولون المطبخ.

ما رأيك في مشاهدة  مطابخ النجمات.. حنان ترك اختارته أبيض ونانسي عجرم تفضل الفضي

تصميم قابل للتعديل

يتميز المطبخ على شكل حرف L بأنه من التصميمات البسيطة، التي لا تحتاج إلى الكثير من التكلفة، كما يتيح تصميم هذا المطبخ إضافة جزيرة في منتصف المطبخ، أو فتح المطبخ على غرفة المعيشة، أو غرفة الطعام أو تصميم المطبخ على هيئة غرفة عائلية.

وهي إحدى السمات المميزة في الديكورات المودرن والمنازل الحديثة، ويعتبر المطبخ على شكل حرف L من المطابخ التي تتيح عمل تخطيط مفتوح أو تصميم مساحة مفتوحة كخطة فيما بعد  لإعادة تشكيل المطبخ الخاص بك.

تصميم يتيح إضافة وحدات إضافية

يتميز المطبخ على شكل حرف L بمساحته المفتوحة، مما يتيح إمكانية إضافة طاولة وكراسٍ، مما يخلق مكاناً سواء للاستراحة أثناء إعداد الوجبات أو لإتاحة  مكان لتناول الوجبات، مع ميزة استغلال الأركان والوصول إليها بسهولة، كما يمكن عمل تصميم مقوس على شكل حرف L .

عيوب المطبخ على شكل حرف L :

 

على الرغم من أن تصميم المطبخ على شكل حرف L يتناسب مع العديد من المساحات، إلا أنه ليس عملياً مع المطابخ كبيرة الحجم، بسبب ابتعاد وحدات مثلث العمل، مما يجعله غير عملي ومرهق.

وعلى الرغم من أنه يتسع لأكثر من فرد للدخول فيه، لكنه غير عملي في المشاركة في عملية الطهي خاصة فى المطابخ صغيرة الحجم.

إذا أعجبكِ هذا المقال يمكنكِ الإطلاع على ديكورات مطابخ جذابة على الطراز الريفي
المصدر : elle.fr 

أضف تعليقا
المزيد من ديكور