أفكار مبتكرة لتصميم مكان الغسالة في منزلك

بين المطبخ والحمام، دائمًا ما نقف حائرين لاختيار مكان الغسالة، خاصة أنه بالإضافة إلى مصدر المياه، والصرف، فإن مكان وجودها يتطلب وجود مساحيق الغسيل، وسلة الملابس، في المكان ذاته، لسهولة القيام بعملية الغسيل، ولا نستطيع التفكير في أماكن أو حلول أخرى لتخصيص ركن لعملية الغسيل.اليك بعض الأفكار لمكان غسالتك.

ركن خاص في غرفة الملابس

""الغسالة
                                                                        الصورة من freepik

يمكنك سلوك أقصر الطرق الذكية، واختيار وضع الغسالة في ركن خااص بغرفة الملابس، لتجمع بين مكان تخزينها وتنظيفها وأيضًا كيها في مكان واحد، مع إضافة حوض لغسل القطع الصغيرة يدويًا.


في الشرفة

""الغسالة
                                                                الصورة من freepik


إن كنت تملك أكثر من شرفة في منزلك، يمكنك الاستغناء عن واحدة وتقفيلها بالنوافذ الزجاجية، لتخصيصها كغرفة متكاملة للغسيل، مع أرفف للمنظفات، وحوض، وربما منضدة للكي.

 
في المطبخ بجوار الشرفة

سوف تكوني محظوظة إذا توافرت لديك الشرفة والمساحة بجانبها في المطبخ، لتحصلي على المياه والصرف، إلى جانب مكان النشر، لتجتمع لديك كل الصفات الحسنة في مكان واحد.

ركن خاص في المطبخ

المطبخ هو أحد أكثر الأماكن عملية لوضع الغسالة، لتوافر المياه والصرف، لذا يمكنك تخصيص ركن للغسيل في أحد زواياه إذا كانت مساحته كبيرة.
و مع التقسيم الذكي، يمكنك الحصول على تصميم يجمع المطبخ وركن الغسيل في مكان واحد ولكن كل مستقل بذاته، فقط استعيني بفاصل بسيط للاستمتاع بالاتساع البصري.

للمزيد عن ديكورات المنزل تابعي مميزات وعيوب المطبخ على شكل حرف L 

أسفل منضدة المطبخ

""الغسالة
                                                                             الصورة من freepik

منضدة المطبخ ستبقى دائمًا الحل السحري لتوفير المساحات، والتي يمكنها أن تحتضن كافة الأجهزة الكهربائية ومن بينها الغسالة.

داخل خزانة في المطبخ

إن لم ترغبي في ترك الغسالة مرئية داخل مطبخك، يمكنك اخفائها داخل خزانة مغلقة أسفل منضدة المطبخ.

 ركن خاص في الحمام

""الغسالة
                                                                         الصورة من freepik

الحمام هو الخيار الأفضل إلى جانب المطبخ، لوضع الغسالة، لتوافر المياه ومصدر الصرف، إن كان حمامك واسع بشكل كافي، يمكنك تصميم ركن خاص للغسيل، مع بعض الأرفف لترتيب مساحيق الغسيل، فيما تضع أسفلها الغسالة وسلة الملابس المتسخة، كما يمكنك إضافة منشر مرتفع.


كيف تحافظين على مساحة منطقة الغسيل نظيفة ومُرتّبة؟

أيً كان قرارك بوضع غسالة الملابس في الحمام أو المطبخ أو قبو المنزل أو حتى بشرفة مغلقة، من المهم أن تحافظي على تلك المساحة التي خصصتها للغسيل نظيفة ومرتبة وبعيدة كل البعد عن الفوضى، وإليك في ما يلي مجموعة نصائح تعينك على تحقيق ذلك:

  1. الحرص على تجميع الغسيل المُتسخ في سلال مخصصة لذلك سواء كانت بلاستيكية أو مصنوعة من الخوص، مع غلقها جيدًا حتى لا تسبب الفوضى للمساحة المحيطة بها.
  2. تقسيم الغسيل على السلال المتوفرة لديك حسب ألوانه، بحيث تكون الملابس البيضاء وذات الألوان الفاتحة في سلة، والملابس ذات الألوان القاتمة في سلة منفصلة، ومن المؤكد أن ذلك سوف يساعدك في تنظيم عملية الغسيل نفسها.
  3. اقتناء وحدة أرفف بلاستيكية أو تركيب مجموعة أرفف معلقة أعلى الغسالة أو على أحد جوانبها، لترتيب مساحيق الغسيل المختلفة.
  4. يجب التأكد من تجفيف أرضية المساحة المحيطة بالغسالة بعد وضع مسحوق الغسيل بها خاصة إن كان سائلًا أو عند إخراج الملابس النظيفة منها.

يمكنك الاطلاع ايضا على أفكار تصميم غرفة التخزين في المنزل

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور