أهم الفيتامينات التي تعزز لديك الصحة الجنسية ‏

أوميجا 3: دهون أوميجا 3 المعروفة بزيت السمك هي دهون غير مشبعة تعمل على إنتاج الهرمونات الجنسية "التستوستيرون" وهرمون "الأستروجين"، كما تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية على حماية وظائف الجهاز العصبي التي تتحكم بشكل مباشر في الأجهزة التناسلية، ويمكن الحصول على الأوميجا 3 بتناول الأسماك.

فيتامين A: يتسبب نقص فيتامينA في انخفاض إنتاج الهرمونات الجنسية لدى الرجال والنساء على حد سواء، فقد يسبب انكماش الخصية لدى الرجال وضموراً في المبايض لدى النساء إن كان الانخفاض حاداً جداً، ويوجد فيتامين A في المانجو والمشمش والبطاطا الحلوة.

فيتامين B9: فيتامين B9 أو حمض الفوليك المعروف أيضاً باسم الفولاسين هو الفيتامين الأساسي الذي يتطلبه الجسم لتجديد الخلايا، وهو العنصر رقم واحد المتدخل في إنتاجDNA ، وتتضح أهميته عندما يتعلق الأمر بإنجاب أطفال، ويوجد في الخضراوات الورقية الخضراء ومعظم الفواكه كالأفوكادو.

فيتامين E: يعمل فيتامين E على تحسين نشاط الحيوانات المنوية، كما يقوي المناعة ويحافظ على الدم من التخثر، مما يساعد على سيولة الدم اللازمة للانتصاب، ويمكن لنا الاستفادة من هذه القيم عبر تناول الأطعمة الغنية بفيتامينE ، مثل: المكسرات كاللوز وبذور عباد الشمس، الزيوت النباتية، الخضار الورقية كالهليون والسبانخ.

فيتامين B6: يعمل فيتامين B6 على زيادة هرمونات الأنوثة لدى المرأة، مما يزيد من الرغبة الجنسية، وخاصة في سن اليأس، والذي يتميز بقلة الرغبة الجنسية لدى النساء نتيجة انقطاع الطمث وانخفاض هرمون الأنوثة، لذا يجب الحرص على تناول الموز والطماطم الأفوكادو والبيض لغناها بفيتامين B6.

أضف تعليقا