أفضل الزيوت الطبيعية للبشرة في حصاد 2023

تتميّز الزيوت الطبيعية للبشرة بمفعولها المرطب والغني بعناصر مفيدة مثل الفيتامينات، والحوامض الدهنية الأساسية، ومضادات الأكسدة. وهي مواد طبيعية يزداد الإقبال على استعمالها في المجال التجميلي. 

هناك  مجموعة من الزيوت التي يمكن إختيارها ، للتخلص من جميع مشاكل البشرة والحصول على  بشرة نضرة ونقية قبل العام الجديد.

إليكِ أفضل  الزيوت الطبيعية للبشرة في حصاد 2023.

أفضل أنواع الزيوت الناقلة للبشرة 

 تمتاز الزيوت الناقلة بقوة خصائصها وتتيح  تغطية مساحة أكبر من الجلد بالزيوت العطرية دون الحاجة إلى استخدام الكثير منها. وتضم الزيوت الناقلة مجموعة من الزيوت المستخلصة من بذور بعض النباتات واللب الموجود داخلها بأسلوب العصر البارد. وهذه الأنواع من الزيوت غالباً ما تكون عديمة الرائحة. 

                   
زيت اللوز الحلو

يمتاز بقوامه الخفيف ورائحته القوية، يدخل في صناعة مختلف مستحضرات العناية بالبشرة، خاصة الصابون. يحتوي زيت اللوز  على خصائص ترطب الجلد وتضفي عليه المرونة، كما يقدم له الحماية اللازمة من ضرر أشعة الشمس، هذا فضلاً عن قدرته في علاج مختلف المشاكل الجلدية، كالإكزيما، الصدفية، الحكة، البثور، الندوب وغيرها... 

زيت الأرغان

غني بالأحماض الدهنية وفيتامين E، أحد أنواع مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أضرار الجذور الحرة وتحفزها على تجديد خلاياها. 

 زيت الجوجوبا 

يصنف زيت الجوجوبا بأنه زيت ناقل وعطري في آن. يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، للبكتيريا والفيروسات، ما يساعد في علاج العديد من الأمراض الجلدية، الجروح، والحروق. يرطب البشرة ويقيها من مختلف العوامل التي تؤثر على سلامتها، كما أنه من الزيوت التي تلائم جميع أنواع البشرة، حتى الحساسة منها. 

 زيت جوز الهند 

زيت خفيف القوام وغني بالدهون  التي تساعد على ترطيب البشرة بعمق، كما يمتاز بخصائصه المطهرة والمضادة للميكروبات، ما يساعد في علاج حب الشباب، الإكزيما، الصدفية وغيرها...

زيت الزيتون 

 

زيت الزيتون زيت ناقل مثالي لترطيب البشرة- الصورة من freepik


يحتوي زيت الزيتون على نسب عالية من الأحماض الدهنية، وعلى مضادات للالتهابات وللأكسدة. لذلك، يمكن استخدامه كزيت ناقل مثالي لترطيب البشرة ولعلاج حب الشباب والندوب التي يتركها على الجلد. 


زيت الأفوكادو

يمتاز زيت الأفوكادو بأنه أقل دهنية ورائحة من الزيوت الناقلة الأخرى، وهذا ما يجعله أحد أفضل الخيارات للتخفيف من تركيز الزيوت العطرية. يغذي البشرة، يعالج الجلد الجاف والمتشقق، كما يساعد على ترميم الضرر الذي لحق بها من خلال حثها على إنتاج الكولاجين، وذلك بفضل ما يحتويه من خصائص، كفيتامين A، C، D و E، حمض اللينوليك Linoleic Acid، حمض الأوليك Oleic Acid، إضافة إلى الليسيثين Lecithin، بيتا - سيتوستيرول Beta-Sitosterol، بيتا- كاروتين Beta - Carotene. 

زيت بذور العنب

غني بفيتامين E، حمض اللينوليك، الأحماض الدهنية، مركبات الفينول ومضادات الأكسدة،  ما يجعله مكوناً معالجاً للعديد من مشاكل البشرة،  كالتجاعيد والخطوط الدقيقة، تفاوت لون البشرة وغيرها...
إلى هذه الأنواع من الزيوت الناقلة، هناك أخرى، كزيت عباد الشمس، زيت بذور الورد، زيت النيم، زيت السمسم، زيت بذور الجريب فروت، زيت المشمش، زيت الجزر.

 

قد يهمك أيضاً ما هي الزيوت التي يمكن خلطها مع بعض للبشرة

 

زيوت طبيعية لعلاج انتفاخات حول العينين

وهنا يأتي دور الزيوت الطبيعية، التي تحتوي على خصائص عديدة تساعد في علاج الانتفاخ حول العينين، وكذلك تحد من ظهور الهالات السوداء، لهذا إذا كنتِ تبحثين عن زيوت طبيعية للعيون المنتفخة، فإليكِ التفاصيل.

 

زيت اللافندر الأساسي                                

لا يساعد زيت اللافندر فقط في تقليل التورم حول العينين وجعلهما أقل انتفاخًا ولكن أيضًا رائحة اللافندر تساعد على الاسترخاء والهدوء لعينيك.

كما أن له خصائص مطهرة يمكن أن تساعد في منع العدوى إذا كان هناك أي منها حول عينيك.

كذلك كشفت دراسة أن زيت اللافندر الأساسي يمكن أن يزيد من جودة النوم الذاتي التي يمكن أن تساعد في الحد من الانتفاخات حول العيون، خاصة وأن قلة النوم هي السبب الرئيسي لانتفاخ العين، كذلك له العديد من الفوائد الأخرى للعناية بجمالكِ مثل فوائد زيت اللافندر لشعر لامع وجذاب.

 

زيت شجرة الشاي العطري

                         

زيت شجرة الشاي لعلاج انتفاخات حول العينين (مصدر الصورة freepik)

                  

زيت شجرة الشاي الأساسي علاج طبيعي لانتفاخ العينين الناتج عن قلة النوم أو الإجهاد أو التوتر وآثاره السلبية على البشرة، حيث تدعم كل هذه العوامل مشاكل واضحة في الجلد، حيث إن لزيت شجرة الشاي خصائص مضادة للالتهابات ويمكن أن يساعد في تقليل الانتفاخ والهالات السوداء.

وعند تطبيقه في صيغة جل، يمكن أن يقلل من انتفاخ العين، وكشفت دراسة أن التأثيرات المضادة للالتهابات للزيوت الأساسية لشجرة الشاي يمكن أن تكون فعالة جدًا في تقليل انتفاخ العين.

زيت السرو العطري


هذا الزيت الأساسي فعال للغاية في تقليل انتفاخ العين بسبب آثاره الطبيعية كقابض رائع يمكنه شد الجلد المترهل حول عينيك.

ويحتوي زيت السرو العطري أيضًا على خصائص "تضييق الأوعية" وهي طريقة أخرى تساعد في تقليل التورم.

وأظهرت دراسة حديثة بحثت في تأثير استنشاق زيت السرو الأساسي على الإجهاد أنه يمكن أن يساعد في تحسين الحالة المزاجية وتحسين النوم.

زيت اللبان العطري


زيت اللبان الأساسي هو مكون طبيعي آخر يمكن أن يساعد في انتفاخ العين الناجم عن قلة النوم والتوتر.

نظرًا لخصائصه المضادة للالتهابات، يمكن أن يساعدك أيضًا في تخفيف الآلام، مما يتيح لك الحصول على نوم أكثر راحة في الليل.

ووفقًا للدراسات الحديثة، يمكن أن يزيل السموم من الجلد ويشجع على تجديد الخلايا مما يساعد في النهاية على انتفاخ العين والهالات السوداء، وتساعد خصائصه المضادة للالتهابات والقابضة بالتساوي على تحسين انتفاخ العين.

زيت الكافور العطري


على الرغم من أن زيت الأوكالبتوس الأساسي ليس له تأثير مباشر على عينيك، إلا أنه يمكن استخدامه لعلاج العيون المنتفخة والجلد المتهيج.

كما أن رائحة الأوكالبتوس مهدئة أيضًا، مما يجعله خيارًا رائعًا لعلاج انتفاخ العين الناجم عن قلة النوم أو الإجهاد.

وأظهرت دراسة نُشرت على الإنترنت في عام 2021 أن التأثيرات المضادة للالتهابات لأوكالبتوس يمكن أن تساعد في مشاكل العين الشائعة بما في ذلك انتفاخ العين والهالات السوداء.

 

ما رأيك متابعة أيضاً أضرار الزيوت الطبيعية على الشعر 

 

وصفات زيت الشوفان للبشرة

الصورة عن موقع Shutterstock

 

يستخرج زيت الشوفان من بذور الشوفان، ايدخل في تركيبة مختلف مستحضرات العناية بالبشرة والشعر، وكذلك في الوصفات الطبيعية بسبب الخصائص المفيدة التي يمتلكها، وهو مفيد جداص لـ تقشير البشرة


زيت الشوفان لتقشير البشرة 


المكونات
•    ملعقتان من زيت الشوفان.
•    ملعقتان من دقيق الشوفان.
•    القليل من الماء.


الطريقة 
•    يمزج زيت الشوفان مع دقيق الشوفان، ثم يضاف الماء تدريجياً للحصول على عجينة متماسكة القوام. 
•    توزع على بشرة الوجه والرقبة، ثم تترك لنحو ½ ساعة حتى تجف. 
•    تفرك البشرة بأطراف الأصابع بحركات دائرية لطيفة، ثم تغسل بالماء الفاتر وترطب. 

 

زيت الشوفان لترطيب البشرة 


المكونات
•    ملعقتان من زيت الشوفان. 
•    ملعقتان من دقيق الشوفان.
•    بيضة.
•    ملعقتان من زيت اللوز الحلو.
•    ثمرة ناضجة من الموز.
•    ملعقتان من العسل.
•    القليل من الماء.

الطريقة 
•    في البداية، يمزج دقيق الشوفان مع الماء جيداً للحصول على عجينة متجانسة القوام. 
•    يهرس الموز جيداً، ثم يخفق البيض. 
•    يضاف زيت الشوفان وزيت اللوز الحلو، مع العسل إلى خليط الموز والبيض. 
•    بعد ذلك، يضاف الخليط إلى عجينة الشوفان والماء وتمزج جميع المكونات جيداً. 
•    يوزع الخليط على بشرة الوجه والرقبة، ويترك لمدة تتراوح بين 10 إلى 15 دقيقة. 
•    تغسل البشرة جيداً بالماء الفاتر والغسول المناسب. 

 

بعدمت تالعتِ أفصل الزيوت الطبيعية للبشرة في حصاد 2023، تابعي الآن  أفضل وصفات تخسيس وحرق الدهون في حصاد 2023

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة