أطعمة تساعد على حرق الدهون

من المهم معرفة أننا في حال رغبنا في عمل رجيم لإنقاص الوزن الزائد من الجسم أن لا نعتمد على الأطعمة التي تحرق الدهون، بل يجب الاهتمام بأنواع الرياضة التي تساهم في سرعة حرق الدهون، وكذلك الإبتعاد عن الأطعمة الدهنية.

وفي ما يلي 8 أطعمة  تساعد في حرق الدهون:

 

- اللحوم والسمك:

هل تلاحظي أنك تهضمين كافة العناصر بشكل أسرع من حرق الدهون؟ إذن اعتمدي في طعامك علي تناول لحم الديك الرومي فهو لا يحتوي علي نسبة دهون عالية بخلاف نظائره من اللحوم ولكن احرصي علي نزع الجلد والدهون.

و إذا كنت ترغبين في تناول طعام صحي، اعتمدي بشكل رئيسي علي لحوم الأسماك، فهي لا تحتوي علي دهون ضارة، وملئية بزيوت بأوميجا 3 التي تساعد علي منع تراكم الدهون في منطقة البطن.

تحذير هام، ابتعدي تماما عن تناول النقانق أو اللحم المقلي فهما مشبعان بالدهون الضارة.

 

- الخضراوات خضراء اللون:

الخضروات مثل السبانخ والبروكلي و الجرجير والبقدونس غنية بالألياف وقليلة السعرات في نفس الوقت، لذلك احرصي علي تناول طبق سلطة كبير قبل كل وجبة، حتى تمتلئ بطنك ولا تكوني في حاجة لتناول كميات كبيرة من الطعام.

 

- الزبادي:

تناولي كوب من الزبادي يوميا، من الأمور السحرية لحرق الدهون، والمدهش أنه يمنع تكوينها أيضا، والسر يرجع لنسبة الكالسيوم العالية التي يحتويه، ولكن اختاري الزبادي خالي الدسم حيث نسبة الكالسيوم به أعلى من كامل الدسم.

- زيت الزيتون:

مهم لتوازن الكوليسترول في الدم، وهو ضروري في كل نظام غذائي

مهما كان نظامك الغذائي قاسيا، كل شخص يحتاج للقليل من الدهون فهي من أهم العوامل التي تسيطر علي إحساس الجوع، لذلك استخدم دائما في طهي الطعام الزيوت الأحادية مثل الزيتون والكانولا، فهما يحافظان علي مستوي الكولسترول في الدم.

مع العلم أن الزيوت النباتية المهدرجة تقع في قائمة الدهون غير الصحية.

 

اقرئي أيضاً لحرق الدهون... أطعمة خاصة

 

- الشاي الأخضر:

يساهم الشاي الأخضر في تخفيض نسبة الشحوم المكدّسة في الخلايا الدهنية، كما يساعد الجسم على التخلّص من السموم، فأكثري من تناول الشاي الأخضر قبل الوجبات

البيض:

البيض يساهم في خفض مستويات الدهون في منطقة البطن، حيث يحتوي على نسبة كبيرة من الحديد وفيتامين «b12»، والذي يرفع من مستويات التمثيل الغذائي، ويحفز الجسم على حرق دهون البطن.

 

- الحبوب الكاملة:

ينصح اختصاصيّو التغذية بتناول الحبوب الكاملة في كلّ وجبة، فهي غنيّة بالكاربوهيدرات والبروتين والدهون والأملاح المعدنيّة. والأهمّ من ذلك، أنّ الحبوب الكاملة تمنح إحساساً بالشبع كما تعزز عملية حرق الدهون بطريقة طبيعيّة.

 

- التوت:

يحتوى التوت الطبيعي على 6 جرامات فقط من الدهون الغير والتي لا تسبب زيادة في الوزن. وابتعدي عن التوت المعلب أو النكهات بطعم التوت المضافة إلى  الأيس كريم أو الجيلي.

 

اقرئي أيضاً نظام غذائي مثالي لمكافحة الدهون

 

- البروكولي:

مثله مثل معظم الخضار، يفتقد البروكولي الى الوحدات الحرارية(25 كيلوكالوري/100 غ). فإحتواء البروكولي على كمية كبيرة من الألياف غير القابلة للذوبان وأسلوب هضمه يتطلّب حرق كميات كبيرة من الوحدات الحرارية من قبل الجسم، ما يجعله عنصراً غذائياً حليفاً للرشاقة بإمتياز.

 

 

أضف تعليقا