قاعدة 30-30-30 لإنقاص الوزن بشكل فعال

اكتسبت قاعدة 30-30-30 لإنقاص الوزن شهرة بسبب بساطتها ونتائجها الممتازة في مهمة إنقاص الوزن. تسمح هذه القاعدة بتحقيق نتائج رائعة فيما يخص حرق الدهون  العنيدة. 

ما هي القاعدة 30-30-30؟


قاعدة 30-30-30 هي تقنية شاملة لفقدان الوزن تشمل 3 مكونات أساسية: التغذية والتمارين الرياضية والوعي الذهني. من خلال التركيز على كل عنصر من هذه العناصر، يمكنكِ تطبيق طريقة شاملة تعزز فرص إنقاص الوزن.

تناولي نظام غذائي غني بالفيتامينات- المصدر freepik
                                                                    تناولي نظام غذائي غني بالفيتامينات- المصدر freepik

تعتمد هذه الطريقة أيضًا على فكرة أن تناول المزيد من البروتين والأطعمة الأقل معالجة يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن عن طريق زيادة الشبع وتقليل الرغبة الشديدة لديكِ في تناول الأكل. 

تشير قاعدة 30- 30- 30 لفقدان الوزن تتمثل  في تناول 30 جرامًا من البروتين، بعد 30 دقيقة من الاستيقاظ، وقضاء 30 دقيقة في ممارسة التمارين الرياضية في الصباح. يمكن أن يساعد ذلك في التحكم في الوزن. 

1. النظام الغذائي المتوازن هو المفتاح


يمثل الرقم "30" الأول في القاعدة العامة خطة إنقاص الوزن. لبدء رحلة إنقاص الوزن بشكل فعال، تحتاجي إلى اتباع نظام غذائي متوازن يتكون من جميع الفيتامينات المهمة. يتضمن هذا النهج مجموعة متنوعة من المكونات، و تتضمن  البروتينات الخالية من الدهون والحبوب الكاملة والخضروات. 

2. التحكم في الكمية


يعد التحكم في الكميات أمرًا ضروريًا. - الاهتمام بأحجام التقديم يجعلكِ تتجنبين  الإفراط في تناول الطعام. استخدمي أطباق وأوعية أصغر حجمًا للمساعدة تحجيم الوجبات اليومية .

قد يعجبكِ أيضًا لخسارة الوزن بسرعة .. إليكِ رجيم الخيار لمدة 3 أيام

3. ترطيب الجسم من الداخل


يلعب الماء دورًا مهمًا في إنقاص الوزن.يجب شرب ما لا يقل عن ثمانية أكواب من الماء في فترة ما بعد الظهر لتحافظ على رطوبة جسمكِ وتقللي من تناول الوجبات الخفيفة غير المفيدة، لأن العطش يشعركِ بالجوع. 

الترطيب من أهم خطوات إنقاص الوزن- المصدر freepik
                                                                     الترطيب من أهم خطوات إنقاص الوزن- المصدر freepik


4. التدريبات المنتظمة


يشير الرقم "30" الثاني إلى التمرين. تعتبر ممارسة الرياضة أمرًا حيويًا لحرق السعرات الحرارية وتحسين صحتكِ العامة. ينصح الخبراء بممارسة التمارين الرياضية متوسطة الشدة لمدة نصف ساعة على الأقل في معظم أيام الأسبوع.

5. ابحثي عن نشاط تستمتعي به


اختاري الرياضات التي تستمتعي بها حقًا. سواء كان ذلك الرقص أو المشي لمسافات طويلة أو السباحة، فإن تحقيق  المتعة أساس للاستمرار. 

6. الأكل اليقظ 


الـ  "30" الأخيرة هي التركيز الذهني. يعني التركيز الذهني الأكل الواعي وتناول الوجبات الصحية في وقت الجوع فقط، أيضًا تجنبي عوامل التشتيت مثل التلفاز أو الهواتف الذكية أثناء تناول الطعام واستمتعي بكل قضمة.

7. ِاستمعي إلى جسدك


افهمي إشارات الجوع ، تناولي الطعام ببطء والتوقف عنه بمجرد الشعور بالشبع، كذلك، عند الشعور بالجوع ابدأي بشرب الماء أولًا لأن هناك خلط بين الجوع والعطش. 

الرياضة لمدة 30 دقيقة تساعد على إنقاص الوزن- المصدر freepik
                                                                            الرياضة لمدة 30 دقيقة تساعد على إنقاص الوزن- المصدر freepik

 
8.تحفيف التوتر


 يسبب التوتر تناول الطعام عاطفيًا، مما يعيق جهودكِ لإنقاص الوزن. قومي بدمج استراتيجيات تقليل التوتر مثل التأمل أو التنفس العميق أو اليوجا في روتينك اليومي.
نصائح أخرى للنجاح في إنقاص الوزن: 

اقرأي أيضًا رجيم صحي يمنع اكتساب الوزن اثناء فترة الامتحانات 

بالإضافة إلى ذلك، يجب على توخي الحذر لتجنب بعض الأطعمة التي يمكن أن تسبب في زيادة الوزن، مثل:

الأطعمة عالية الدهون
الأطعمة والمشروبات السكرية
المشروبات الغازية
الأطعمة القاسية أو الليفية


 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة