علاج السيلوليت بالليزر

السيلوليت واحد من أكثر المشاكل المزعجة التي تعاني منها النساء بشكل خاص، وأصبح هناك مجموعة متنوعة من أساليب العلاج لتحسين مظهر السيلوليت، لاسيما أشهرها علاج السيلوليت بـ الليزر، وغيرها من العلاجات الأخرى، والتي نستعرضها لكِ في السطور التالية.


ما الذي يسبب السيلوليت؟

يتشكل السيلوليت عندما تضيق الأربطة الليفية التي تسمى الحاجز، والتي تربط الجلد باللفافة العضلية الأساسية، بشكل غير منتظم، وتسحب الجلد للأسفل، وتبدأ في الانهيار، مما يسمح للطبقة الدهنية الطبيعية تحت الجلد بالدفع للأعلى، وينتج عن هذا مظهر تجعد أو "جلد البرتقال".

يعاني ما بين 85 إلى 90% من النساء البالغات من السيلوليت، وعادةً ما يظهر في البطن والأرداف والفخذين، ويمكن أن تؤدي عملية الشيخوخة إلى تفاقم مظهر السيلوليت، حيث يفقد الجلد مرونته ويصبح أقل قدرة على مقاومة التوتر غير المنتظم الناتج عن الأربطة الليفية، وفي حين أن الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن يميلون إلى أن يكون لديهم السيلوليت أكثر وضوحًا، إلا أنه شائع حتى عند النساء النحيفات جدًا، ونادرًا ما يؤدي فقدان الوزن إلى التخلص من السيلوليت تمامًا.

قد يساعدكِ قراءة ما أفضل أنواع جهاز شد الوجه المنزلي؟


العلاج بالليزر والترددات الراديوية

(مصدر الصورة freepik)

 

تتوفر العديد من علاجات الجروح بالليزر (الاستئصالية) لعلاج السيلوليت، وفي إحدى الطرق، يتم إدخال ألياف رفيعة تحت الجلد لتوصيل حرارة الليزر التي تدمر الأربطة الليفية التي تربط الدهون، وقد أثبت هذا الأسلوب فعاليته في تقليل ظهور السيلوليت لمدة ستة أشهر إلى سنة.

كما يوجد أيضًا جهاز يستخدم الحرارة (الترددات الراديوية) للعلاج غير الاستئصالي الذي يعمل على تحسين مظهر الجلد، ومن المحتمل أنك ستحتاجين إلى عدة جلسات قبل أن تلاحظي تحسنًا في مظهر بشرتك، وعادةً ما تحتاج العلاجات غير الاستئصالية إلى التكرار أكثر من العلاجات الاستئصالية.

ماذا يحدث للجلد بعد علاج السيلوليت بالليزر 

- يطلق بعض الحواجز الليفية
- تقليل سمك الطبقة الدهنية تحت الجلد
- يحفز إنتاج الكولاجين
- تحسين نسيج الجلد ومرونته
- على الرغم من أنه يتضمن شقوقًا صغيرة، إلا أن تقليل السيلوليت بالليزر يعتبر إجراءً طفيفًا ويمكن إجراؤه بأمان بواسطة مقدم خدمة مؤهل في العيادة، باستخدام التخدير الموضعي. - يُشار إلى أن مفعول السليولاز يستمر لمدة عام تقريبًا، وعادةً ما يحقق المرضى النتيجة المرجوة بعد علاج واحد.

 

إليكِ فيلر الجسم.. كل ما يجب معرفته عن مميزاته ومحاذيره.

علاجات أخرى للسيلوليت

(مصدر الصورة freepik)

 

إليكِ مجموعة علاجات أخرى للسيلوليت، تساعد في تحسين مظهر الجلد:

تحلل الدهون بالتبريد

من خلال تحلل الدهون بالتبريد (CoolSculpting)، يتم تقليل الدهون الموجودة تحت الجلد باستخدام جهاز يستخدم الشفط الفراغي لرفع الأنسجة بحيث تتلامس مع ألواح التبريد. وسوف تظهر النتائج تدريجياً على مدى شهرين إلى ثلاثة أشهر.

العلاج بالموجات الصوتية

باستخدام هذه التقنية، يقوم الفني بوضع الجل على الجلد المصاب وتشغيل جهاز صغير محمول باليد (محول الطاقة) فوق المنطقة، ويرسل الترجام موجات صوتية إلى جسمك، مما يؤدي إلى تفتيت السيلوليت، ومن المحتمل أنك ستحتاجين إلى عدة جلسات قبل أن تلاحظي تحسنًا في مظهر بشرتك.


العلاجات المستقبلية المحتملة

يدرس الباحثون العلاجات الطبية الممكنة، والبعض الذي يظهر إمكانية استخدام مزيج من شفط الدهون والموجات فوق الصوتية أو الليزر، حيث لن يؤدي شفط الدهون وحده إلى إزالة السيلوليت، وقد يؤدي إلى تفاقم مظهر بشرتك، ولكن عند دمجه مع العلاج بالموجات فوق الصوتية أو الليزر، فقد يكون فعالاً في شد الجلد، ومازال هناك حاجة إلى مزيد من الدراسة.

 

ما رأيك في ما هو الفرق بين التقشير الماسي والكريستالي ومزايا كل منهما؟.

أضف تعليقا
المزيد من طب تجميلي