5 فوائد غير متوقعة لشمع العسل لشعرك

فوائد شمع العسل للعناية بالشعر عديدة فهو غني بمضادات الأكسدة التي تحمي الشعر وتحافظ عليه رطبًا، مما يمنع الجفاف والتجعد. إليك أهم فوائده وكيفية استخدامه!

ما هو شمع العسل؟

شمع العسل
                                  فوائد شمع العسل للشعر  (الصورة من موقع pixabay)

يعد شمع العسل هو المادة التي يتكون منها قرص العسل وهو غني بفيتامين أ وله خصائص مرطبة ومضادة للميكروبات . على الجانب اللأخر، هناك عدة طرق يمكن أن يساعد بها شمع العسل في الحفاظ على صحة شعرك. فيما يلي أهم 5 فوائد للشعر

1. يرطب الشعر:

شمع العسل غني بفيتامين "أ"، وهو من الفيتامينات التي ترطب الشعر  للحفاظ على رطوبته و يمكنك استخدامه  لتغطية خصلات الشعر  والحفاظ على نعومة الأطراف المتطايرة  أو المتقصفة. 

2. لا يسبب ردود فعل تحسسية

الإفراط في استخدام  شمع العسل يمكن أن يؤدي إلى إتلاف خصلات شعرك. وهو لا يحتوي على أي سموم يمكن أن تلحق الضرر بالشعر. بالإضافة إلى ذلك، فهو آمن كيميائيًا، مما يجعله خيارًا ممتازًا لتغذية الشعر.

قد يهمك أيضاً تعزيز إنتاج الكولاجين بقناع شمع العسل

3. يعزز نمو الشعر

شمع العسل يمكن أن يعزز نمو الشعر فقد وجدت العديد من الدراسات أخرى أيضًا تحسنًا في نمو الشعر عند استخدام تركيبات الشعر المصنوعة من شمع العسل  ومع ذلك، من الصعب التأكد مما إذا كان شمع العسل، على وجه الخصوص، قد ساهم في نمو الشعر .

4. تهدئة التهاب فروة الرأس

التهاب الجلد هو اضطراب جلدي يساعد في الحفاظ  على فروة الرأس و وفقا للعديد من الدراسات يعد لشمع العسل العديد من الفوائد لعلاج الصدفية والأكزيما، فقد وجد الباحثون أن  الذين استخدموا خليط شمع العسل  شهدوا تحسنا ملحوظا بعد أسبوعين من استخدامه .

5. تسريحات شعر تدوم طويلاً

يستخدم شمع العسل على نطاق واسع في علاج تجعيد الشعر  و الحفاظ على تسريحات شعر تدوم لفترة أطول  .

كيفية استخدام شمع العسل للشعر

تعد أفضل طريقة لاستخدام شمع العسل هو استخدامه كبلسم أو لدهن الشعر .

ما يجب القيام به:

  • تؤخذ كمية صغيرة من شمع العسل.يمكنك القيام بفركه بين راحتي يديك ، مما يسهل وضعه على الشعر. لا تضعي شمع العسل على شعرك دون القيام بهذه الخطوة.
  • يمكنك تدليك شمع العسل على شعرك بأطراف أصابعك. ركزي على إيصاله إلى أطراف الخصلات للحصول على ثبات أفضل ..
  • بمجرد وضع كمية كافية من الشمع، صففي شعرك بلطف باستخدام مشط أو فرشاة. يوصى باستخدام فرشاة الشعر لتوزيع شمع العسل على شعرك بشكل متساوٍ.

نصائح قبل استخدام شمع العسل لشعرك

  • يمكنك خلط شمع العسل مع زيت ناقل، مثل زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند مع تسخين قطعة شمع صغيرة وتطبيقها على الشعر الرطب.
  • لا ينصح باستخدام شمع العسل يوميا، خاصة إذا كنت لا تغسلين شعركيوميا . قد يؤدي ذلك إلى تراكم الدهون على فروة رأسك.
  • ارتدي الحجاب أو أي غطاء آخر لحماية شعرك أثناء النوم. سوف يساعد ذلك في حماية شعرك وتقليل عدد المرات التي تحتاجين فيها إلى استخدام شمع العسل.
  • يجب على الأشخاص ذوي الشعر الناعم أو الشعر الذي يصبح دهنيًا بسهولة تجنب استخدام شمع العسل. إذا كان يجب عليك، فمن الأفضل استخدام كمية صغيرة.

 

المصدر: .stylecraze.

 

بعدما تابعتِ  فوائد غير متوقعة لشمع العسل لشعرك ، تابعي الآن من بينها تطويل الشعر.. إليكِ 5 فوائد لعشبة الشيكاكاي 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر