أفكار ملهمة لتصميم غرفة نوم مريحة على الطراز البوهيمي

النمط البوهيمي هو أسلوب انتقائي ليس له قيود بسبب فكرته غير التقليدية والحرة، وهو من أنماط الديكور القديمة والعصرية في آنٍ واحد، يقوم على حرية الفرد التامة في اختيار عناصر مسكنه، ويمتاز باللمسات المفعمة بالألوان الجريئة والحيوية، يمكنك أيضاً من خلاله إنشاء بيئة مريحة وجذابة تعكس أسلوبك الفريد.
سنقدم بعض الاقتراحات والأفكار الملهمة لمساعدتك في إنشاء غرفة نومك المصممة على الطراز البوهيمي.


1- الأساس من الألوان المحايدة

                                                                 الصورة من freepik

لإنشاء غرفة نوم مستوحاة من الطراز البوهيمي، ابدئي بأساس محايد يتكون من اللون الأبيض والكريمي والبيج سواءً كان للجدران والأرضيات أوالفراش.
ستتيح لك هذه اللوحة الفارغة إضافة طبقات مختلفة من اللون والملمس.

يؤكد  النمط البوهيمي على الجمع بين الأنماط والأنسجة المختلفة ومطابقتها مع بعضها البعض، لذا فإن البدء باستخدام أساس محايد سيساعدك على تحقيق التوازن بين الألوان والأنماط الجريئة التي ستضيفينها لاحقاً.


2- امزجي القوام والأنماط

يتضمن التصميم البوهيمي من طبقات من الأقمشة والأنماط لخلق جو مريح ومتنوع، لذا امزجي وطابقي الأقمشة المختلفة ، مثل القطن والكتان والمخمل ، لإضافة جمال متناسق إلى الأثاث والوسائد. أضيفي المنسوجات بأشكال مختلفة، قد يكون منها ما هو مستوحى من طراز منسوجات القبائل أوالأزهار والورود، وذلك لإضافة لمسة بوهيمية ولاتخافي من المزج بين الأنماط.


3- الاستعانة بالنباتات والمساحات الخضراء

                                                                 الصورة من freepik

تعتبر النباتات والمساحات الخضراء ضرورية في التصميم البوهيمي لأنها تضيف إحساساً طبيعياً وعضوياً إلى أي مساحة ، ضعي في اعتبارك إضافة النباتات المعلقة أو المحفوظة بوعاء أو شجرة التين الورقية إلى غرفة نومك. فهي لا تضيف اهتماماً بصرياً فحسب ، بل إنها تعزز أيضاً جودة الهواء وتخلق أجواءً هادئة.


4- استخدام القطع القديمة واليدوية في الغرفة

لإضافة لمسة فريدة وشخصية إلى غرفة نومك البوهيمية ، قومي بتضمين قطع عتيقة ومصنوعة يدوياً. ابحثي عن العناصر المميزة في الأسواق، كذلك في أسواق السلع المستعملة، ومحلات التحف مثل سجادة عتيقة أو خزانة ملابس قديمة، أو قطعة فنية فريدة من نوعها. ستضيف العناصر المصنوعة يدوياً، مثل التعليقات على الحائط أو بطانية الكروشيه ، لمسة شخصية إلى مساحتك.

اطلعي ايضا على انعكاس سحر السجاد البوهيمي على ديكور غرفة المعيشة


5-  الألوان الجريئة

                                                             الصورة من freepik

يدور التصميم البوهيمي حول احتضان الألوان الجريئة والنابضة بالحياة ، لذلك لا تخافي من دمجها في تصميم غرفة نومك.
ضعي في اعتبارك إضافة العناصر العضوية الثابتة من الألوان الزاهية، مثل الفيروز أو الفوشيا أو أصفر الخردل ، وذلك من خلال الفراش والوسائد والملحقات. وتأكدي من موازنتها بألوان محايدة لمنع دمج المساحة.


6- استخدام الإضاءة الخافتة

                                                           الصورة من freepik

لخلق جو مريح في غرفة نومك المصممة على الطراز البوهيمي، استخدمي  الإضاءة الخافتة وضعي  في اعتبارك إضافة أضواء سلسلة أو مصابيح على الطاولة أو ربما مصباح أرضي لخلق جو دافئ وجذاب. يمكنك أيضاً دمج الشموع لإضافة رائحة جميلة إلى مساحتك.


7- الاهتمام بديكور الجدران

                                                                 الصورة من freepik

تعد الجدران في غرفة نومك البوهيمية فرصة رائعة لإضافة شخصية وأسلوب منفرد إلى مساحتك.
ضعي في اعتبارك دمج بعض من الفنون أو المفروشات أو قطعة فنية كبيرة لإنشاء نقطة محورية. يمكنك أيضاً إضافة ورق جدران بلون جريء لخلق أجواء بوهيمية.
إن أشياء بسيطة أيضاً مثل مرآة جدارية مستديرة جميلة هي اكسسوار بوهيمي عصري 100٪. وستكون مثالية فوق السرير أو في الدرج أو عند الدخول.

 كل هذه العناصر يمكنك من خلالها إنشاء غرفة نوم بوهيمية أنيقة ومريحة.

يمكنك الاطلاع ايضا على تعرفي أكثر على النمط البوهيمي في الديكور الداخلي

المصدر : homestyle

أضف تعليقا
المزيد من ديكور